القصيم

بشرى سارة لطلاب القصيم.. المدارس والجامعة مغلقة بسبب الأحوال الجوية

الخليج فايف.. بسبب الأحوال الجوية السيئة، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم يوم أمس السبت تعليق الدراسة لليوم الأحد، وذلك بالاستناد إلى تقارير مناخية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

وجاء هذا القرار بتغريدة نشرها الحساب الرسمي للإدارة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ورد فيها : “وفقا للتقارير المناخية، والآثار المترتبة عليها، وحرصا على صحة الجميع؛ وجه المدير العام بتعليق الدراسة يوم الأحد ١٩-٧-١٤٣٨ بمدارس الإدارة العامة”.
وفي الاطار ذاته، علقت جامعة القصيم الدراسة في جميع فروعها يوم الأحد 19/ 7 / 1438هـ، وأيضاً بناء على التقرير الصادر عن الأرصاد وحماية البيئة.

الجدير ذكره، أن الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار هيمنت اليوم السبت على أجواء المملكة، الأمر الذي تسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.
وذكرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها صباح اليوم، أن الرياح ستكون ستترافق بانخفاض لدرجات الحرارة على شمال وغرب ووسط المملكة وأيضاً في الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وأوضج التقرير أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون سحب رعدية ممطرة ومصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على كل من تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل.
كما أشار التقرير الصباحي إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية وستتراوح سرعتها بين 20 إلى 45 كيلومتراً في الساعة، وذلك على الجزء الشمالي والأوسط، في حين ستكون جنوبية غربية إلى غربية وذلك على الجزء الجنوبي وستتراوح سرعتها بين 15 إلى 38 كيلومتراً في الساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *