التخطي إلى المحتوى
بسبب شرط غريب… إعلان يثير الجدل في الشارع السعودي ويشعل تويتر
إعلان

الخليج فايف.. بسبب طلبه لشروط غريبة، أثار إعلان توظيف طرحه أحد الفنادق في المدينة المنورة جدل ونقاش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اذ طلب صاحب العمل أن تكون المتقدمة للوظيفة المعلنة إما مطلقة أو أرملة، وتتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة.

 

وكان الاعلان نُشر من خلال حساب متخصص بإعلان الوظائف في المدينة المنورة في تطبيق “انستغرام”، بحسب ما ذكرت صحيفة عين اليوم.

قوبل إعلان الفندق باستغراب وتساؤل عن سبب هذا الاشتراط، الأمر الذي أجبر إدارة الفندق في وقت لاحق لتبرير إعلانها بأن منشأتهم ستتلقى دعم أكبر في حال قامت بتوظيف المطلقات والأرامل، أكثر من الذي ستتلقاه في حال توظيف غير المتزوجات.

 

وتولي المملكة اهتماماً خاصاً بهذه الشريحة، إذ أعلنت وزارة الإسكان مؤخراً إتاحة الفرصة أمام المطلقات والأرامل والأيتام للتسجيل والاستفادة من برنامج الدعم السكني (إسكان)، وأوضحت حينها الوزارة أنه يمكن التسجيل من خلال البوابة الالكترونية.

 

وفي نوفمبر 2016، وافق مجلس الوزراء على توسيع الدعم السكني للأسر غير المشمولة بالتنظيم، بحيث يشمل فئات جديدة تضم كل من: المطلقات، والأرامل، والأيتام.

وعلى مستوى الجمعيات، أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية المطلقات والأرامل (أيامي) في 13 ديسمبر العام الماضي مشروع بعنوان (الاحتواء مهمتي) وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، ويهدف هذا المشروع إلى دعم المطلقات والأرامل ضمن برنامج أسري يسهم في الاستقرار الأسري وفي علاج حالات التفكك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *