الحزن يخيم على كافة أرجائها

وفاة أحد حراس الملك عبد العزيز آل سعود.. ابن عكلب في ذمة الله

الخليج فايف..وفاة أحد حراس الملك عبد العزيز آل سعود، إن لله وإن إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى، المعمر”حمدان بن عكلب” ، عن عمره يناهز ال130 عام، وقد وري جثمان الفقيد، قي “بني عمرو” شمالي منطقة عسير. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.

 

وفاة أحد حراس الملك عبد العزيز آل سعود “حمدان بن عكلب”

اسم ” حمدان بن سعيد بن علي العمري، وقد اشتهر بكنية والده ” حمدان بن عكلب” ، وفي عام 1362 من الهجرة ألتحق عكلب بالخدمة العسكرية، ثم تم تعيينه في السرية الثانية رشاش، وهي السرية الخاصة بالحراسة الشخصية للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

هذا وقد أعلن أبن الفقيد حمدان بن عكلب، ويدعى سعيد، أن والده كان مرافقاً وحارساً للملك عبد العزيز آل سعود حتى عام 1366، مؤكداً أن والده رافق الملك الراحل عبد العزيز في العديد من زياراته وسفرياته.

مضيفاً انه من أهم الزيارات التي ذكرها والده، هي استقبال الملك فاروق ملك مصر، عندما رافقوا جلالة الملك عبد العزيز خلال سفرهم إلى ينبع، واستقبال الملك فاروق على شاطئ ينبع، وشاهدوا خلال الاستقبال الباخرة العظيمة للملك فاروق”.

كما أكد سعيد بن حمدان بن عكلب أن والده تلقّى العلوم الشرعية وحفظ أجزاء كثيرة من القرآن الكريم خلال تلك الفترة، وفي عام 1386 تقدم حمدان بطلب للإعفاء من الخدمة العسكرية وذلك نظراً لكبر سنه، وتم الموافقة على طلب كما منح وثيقة عسكرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *