الحجاب

بسبب الحجاب فصل أميرة سعودية من منصب يتبع لجهة عالمية … التفاصيل

الخليج فايف.. ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير لها أنه تم مؤخراً السعودية دينا الجهني من رئاسة تحرير مجلة فوغ الأمريكية بنسختها العربية، وهي مجلة تُعنى بأخبار الموضة العالمية، وذلك بعد صدور عددين فقط من “فوغ آربيا” التي مقرها دبي، وأرجعت السبب لظهور الحجاب في العدد الأول.

وتساؤلت الصحيفة عن سبب هذا الفصل، هل يرجع لظهور الموديل الأمريكية ذات الأصول المسلمة “جي جي حديد”، في العدد الأول من المجلة وهي ترتدي حجاب؟، حيث أكدت هذا الكلام الجهني ( 42 عاماً)، حينما أعلنت أنها تعرضت للفصل من وظيفتها بعد صدور عددين من المجلة فقط، وذلك بسبب ظهور السوبر موديل الأمريكية وهي ترتدي حجاب.

وأكدت دينا في بيان لها، أنها لم تغادر منصبها، ولكن فُصلت، موضحة أن “هذا يعتبر خرقاً صريحاً للعقد وسيسمعون الكثير من المحامي”، وفق ما نقلت صحيفة عين اليوم.

وكانت النسخة الأولى لمجلة “فوغ آربيا” والتي صدرت في شهر مارس، عرضت “جي جي” وهي تضع غطاء للرأس، الأمر الذي تسبب في تفجير غضب أعداد كبيرة من المعلقين، إذ هاجموا المجلة واتهموها بالاستلاب الثقافي.
الجدير ذكره، أن الأميرة الجهني والتي أكدت إنها سترفع دعوى قضائية بهذا الشأن، وتعمل بالأساس في تجارة التجزئة النسائية، وهي تملك محل كبير يدعى “DNA”، قامت بافتتحه عام 2005 في الرياض، كما أن دينا هي زوجة الأمير عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، وقد تعرف عليه في لندن، وبعد ذلك تزوّجا وأنجبا ثلاثة أطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *