وسام

بسبب قيامه بتضحية كبيرة.. شاب سعودي يتقلد وسام الملك عبدالعزيز للدرجة الثالثة

الخليج فايف.. تقلد الشاب علي بن شنيف الشهري من قبل محافظ المجاردة يحيى آل حموض، وسام الملك عبدالعزيز للدرجة الثالثة، ومنحه إياه الديوان الملكي تقديراً له بعد تبرعه بإحدى كليتيه لوالده المريض بالفشل الكلوي.

وخلال التكريم، أثنى المحافظ على مبادرة الشاب التي قدمت أروع المثل في بر الوالدين والتضحية والفداء لأجلهما، مشيداً في الوقت نفسه بهذا العمل البطولي.

وكان الشاب علي الشهري قرر التبرع بإحدى كليتيه، من أجل مساعدة والده على إنهاء معاناته مع الغسيل الكلوي، وخضع للعملية بعد إجراء الفحوصات بمستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة جدة، والتأكد من إمكانية خضوعه لها وتطابق كل من الفصيلة والدم والأنسجة.

ونقل الشهري مشاعر سعادته بشفاء والده ونجاح العملية، موضحاً أن ماقام به يعتبر جزء بسيط من واجبه تجاهه، مضيفاً بأن وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة الذي تقلد به، هو بمثابة وسام فخر واعتزاز له، كونه يحمل اسم والد الجميع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود.

الجدير ذكره، أن وسام الملك عبدالعزيز، يمنح عادة تقديراً لمن يقدم خدمات كبيرة للدولة أو لأحد جهاتها، كما قد يمنح لمن يقدم خدمات لها قيمة معنوية عالية، أو لمن يقوم بتضحيات كبيرة، وهو يشتمل خمسة مستويات، الأولى الممتازة، والثانية الدرجة الأولى وهي مذهبة مع الشعار السعودي فقط، والدجة الثانية تكون فضية مع الشعار السعودي محاط بعبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، أما الدرجة الثالثة فهي فضية فيها الشعار السعودي فقط، والدرجة الرابعة تكون برونزية عليها الشعار السعودي فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *