مدينة

مدينة الملك عبدالله الرياضية تشهد هذا الحدث الرياضي الخليجي الهام… التفاصيل

الخليج فايف.. بمضمار مدينة الملك عبدالله الرياضية، شهدت مدينة جدة اليوم الخميس، افتتاح البطولة السادسة عشر لألعاب القوى للعموم في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور مدير عام الشؤون الأمنية في إمارة منطقة مكة الأمير تركي بن عبدالله بن سعود.

الافتتاح بدأ بعزف السلام الملكي تلاه دخول طابور العرض يتقدمه علم المملكة، تبع ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعدها أعلن الأمير تركي إنطلاق البطولة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

العميد هادي بن بكر القحطاني رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أكد في كلمة له أن اختيار مدينة جدة لأقامة هذه البطولة، كان بسبب امتلاكها منشأة رياضية مميزة كمنشأة مدينة الملك عبدالله الرياضية والتي تساعد على إنجاح البطولة.

ومن جانبه ذكر أمين عام اللجنة الفنية للبطولة صالح بن محمد حسن، أنه منذ وصول الوفود إلى المملكة وهم يشعرون بالراحة التامة وبتوفير كل المتطلبات والاحتياجات اللازمة لإنجاح البطولة، وقدم شكره لرئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى لكل ما قدمه من جهود كبيرة مميزة.

المنافسات التي انطلقت اليوم الأول ستستمر ثلاثة أيام، وكانت البداية بمسابقة 400 متر نهائي، التي انتهت بنيل البحريني علي خميس عباس للمركز الأول، والسعودي أحمد مبارك السعدي للمركز الثاني، أما السعودي إسماعيل الصبياني فنال المركز الثالث.

ومن المتوقع أن تشهد “خليجي 16” منافسات قوية، باعتبارها من أقوى البطولات آسيوياً وعربياً، وتشهد تواجد كوكبة أبطال عالميين خليجيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *