الغرين

تفاصيل جديدة حول الـ غرين كارد … تجعلها مستحيلة تعرفوا على هذه التصريحات الجديدة

الخليج فايف.. في اطار الكشف عن تفاصيل جديدة، ذكر الدكتور فهد بن جمعة نائب رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى، أن نظام الـ ” غرين كارد” المنتظر، لن يكون متاحاً لجميع المقيمين في المملكة وإنما سيكون موجهاً لأقلية منهم، منوهاً لوجود تسعة شروط يجب توافرها، حتى يتمكن المقيم من الحصول عليه.

وأشار الدكتور جمعة إلى وجود عدة جهات مهمتها تحديد أهلية استحقاق الـ ” غرين كارد” من ضمنها وزارة التجارة والاستثمار، وبالتالي فهذه الإقامة ستمنح فقط لمَن يملك إمكانيات نادرة على المستوى العلمي غير متوفرة بين أبناء المملكة، كما ستمنح لرجال الأعمال وللأطباء المميزين وأصحاب الابتكارات، وكذلك لأصحاب التخصصات التي لا تؤثر على وظائف أبناء البلد، وفقاً لجريدة “الوطن” .

وبالنسبة للشروط التسعة المطلوبة لاستحقاق الغرين كارد، فهي امتلاك المتقدم مستوى تعليمي نادر، أو يحمل مؤهلات دقيقة، أو من يمتلك مؤهلات مطلوبة في السعودية، أو أن تتوفر لديه أفكار علمية وعملية تخدم المملكة، ويضاف إلى ذلك من يملك القدرة المالية العالية للاستثمار، وأيضاً من يملك القدرة على تحقيق استثمارات طويلة الأمد، أو تحقيق مكاسب من الاستثمارات، ومن يتمكن من تحقيق إضافة قيمة لاقتصاد البلاد، وتوفير فرص عمل للسعوديين.

الجدير ذكره، أن ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز سبق وتحدث في لقاء تلفزيوني مع قناة العربية عن توجه المملكة لتبني فكرة منح بطاقة الـ “غرين كارد” أو البطاقة الخضراء لغير السعوديين المقيمين في المملكة، وذلك خلال الخمس سنوات القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *