التخطي إلى المحتوى
خبر هام يعلنه حساب المواطن ويدعو الجميع لأخذ العلم من أجل الاستفادة…
حساب

الخليج فايف.. نقلت جريدة الحياة، أن برنامج ” حساب المواطن”، أكد استمرار التسجيل فيه على مدار 24 ساعة وبشكل يومي، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج، والتي تعتبر القناة والمنصة الوحيدة التي يمكن من خلالها تقديم طلبات التسجيل وحتى التواصل مع المستفيدين من أجل تسجيل بياناتهم في البرنامج.

وستكون بيانات المواطنين المسجلين هي الأساس المعتمد في رسم ووضع سياسات البرنامج من قبل اللجنة الوزارية العليا، وذلك تمهيداً لرفعها قبل 1 أيار (مايو) القادم.

وأطلق “حساب المواطن” في وقت سابق قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، والتي تضم مقاطع فيديو إرشادية مهمتها تثقيف المستخدمين ليعرفوا إجراءات التسجيل في البوابة، وأيضاً تعريفهم يطريقة الاطلاع على بيانات حساباتهم داخل البوابة، وكيفية تعديلها عندما تستدعي الحاجة إلى ذلك.

كما تشرح المقاطع الفيديو هذه أبرز التساؤلات التي يمكن أن تعترض مستخدمو البوابة، وسبل التعامل الأمثل معها من أجل تعبئة بيانات حساباتهم، مثل البيانات العامة، وبيانات العنوان وأيضاً بيانات التابعين والعقارات ومعلومات الدخل التي يجب الإفصاح عنها.

وتتابع الجريدة بأن البرنامج قدم شرحاً لمصطلحات مستخدمة دخل البوابة، من أجل توضيحها تعريف المستخدمين بالمقصود بها بشكل دقيق، وكذلك أوضحت التعريفات الواردة مثل رب الأسرة والتابع والمُعال وأيضاً الزوج الغائب وفاقد الأهلية.

الجدير ذكره، أن برنامج “حساب المواطن”، وفر مركز اتصال من خلال الرقم 19912، واتاح التواصل أيضاً بواسطة حساب البرنامج في “تويتر” المخصص لخدمة العملاء، وذلك في حال وجود أي استفسارات أو مشكلات متعلقة بالتسجيل في البرنامج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *