التخطي إلى المحتوى
اليوم…المملكة تواصل حملاتها لضبط العمالة الوافدة ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل

الخليج فايف..عقد اليوم الخميس اجتماع بين الدكتور علي الغفيض وزير العمل والتنمية الاجتماعية والفريق عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام، وذلك لمعالجة القضايا المشتركة بين الوزارة والأمن العام على التكامل في العمل المشترك بجانب توحيد الجهود والتنسيق الدائم.

 وقد جاء الاتفاق بين وزير العمل ومدير الأمن العام على التنسيق الكامل في حملة وطن بلا مخالف في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وتم التباحث حول الآليات المشتركة لمعالجة الظواهر السلبية المنتشرة بين العمالة الوافدة والقضاء على أي تجاوزات.

وجاء في الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والأمن العام في ملاحقة المخالفين وعمليات التفتيش وزيادة أعداد المفتشين والمفتشات بالإضافة إلى تكثيف المساندة الأمنية من أجل ضبط المخالفين المتسولين واتخاذ كافة الإجراءات التي تقضي على هذه الظاهرة.

وتضمن الاتفاق أيضاً ضبط العمالة الوافدة المخالفة التي تقوم بممارسة العمل في نشاط نقل الطالبات والمعلمات ونقل المركبات بجانب تكثيف عمليات التفتيش والمساندة الأمنية على الأنشطة والمهن التي يتحايل فيها الوافدين للقيام بأعمالهم المخالفة.

وتجدر الإِشارة أن تقوم الجوازات في منطقة حائل بنشر اللافتات التوعوية المترجمة للغات الأجنبية في أماكن تجمع سكن العمالة بالمنطقة، ويأتي هذا في إطار مواصلة جهودها لنشر التوعية للحملة الوطنية الشاملة وطن بلا مخالف.

ومن جانبه أشار العميد مشبب القحطاني مدير جوازات منطقة حائل بأن الحملة ما زالت تواصل جهودها في الوصول لجميع المستفيدين، موضحاً بمقار استقبال الوافدين وهي إدارة جوازات حائل وإدارة متابعة الوافدين بالإضافة إلى جوازات مطار حائل.

وتابع القحطاني بأن يجب على المستفيدين من الحملة سرعة المراجعة والمبادرة وعدم التأخر والتكدس للأيام الأخيرة، موجهاً دعوة بضرورة إنهاء كافة إجراءاتهم والحصول على تأشيرات المغادرة بجانب ضرورة المغادرة خلال أسبوعين من منح التأشيرة.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *