التخطي إلى المحتوى
الإنذار المبكر يطلق تحذير شديد اللهجة لجميع المتواجدين في هذه المناطق..احذرووا الأيام المقبلة

الخليج فايف.. وجه النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الخميس تحذيراً من استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة على عدة مناطق منها الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والجوف.

وقد أوضح الإنذار المبكر  عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن هذه الحالة على هذه المناطق سوف تنتهي مساء يوم الأحد المقبل بمشيئة الله.

وتجدر الإشارة أن أشار الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة بأن الأجواء في مكة المكرمة لا زالت تتعرض لرياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تتأثر منها المناطق الساحلية بصورة كبيرة.

ومن جانبه أوضح العقيد سعيد سرحان الناطق باسم الدفاع المدني في منطقة المكرمة بأنه ورد تنبيهاً للقيادة والسيطرة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة يفيد باستمرار حالة النشاط في الرياح السطحية الجنوبية التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كلم في الساعة، مشيراً بإنها مثيرة للأتربة والغبار حيث تحد من مدى الرؤية فتصل إلى أقل من 1 كلم وتتأثر منها العديد من المحافظات كجدة والليث ورابغ والقنفذة والأجزاء المجاورة لتستمر حتى الساعة الرابعة من عصر يوم الأربعاء.

ومن جانبه حذر الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة كافة المواطنين والمقيمين من القرب من المجسمات الجمالية واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الشراعية وأعمال الصيانة على الأسطح، موجهاً بضرورة أخذ الحيطة والحذر لما ينتج من خطورة من هذه الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة التي تتعرض لها معظم محافظات المنطقة، وبالأخص الأجزاء الساحلية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *