التخطي إلى المحتوى
لليوم الثاني على التوالي وبسبب الغبار.. تعليق الدراسة في مدارس وجامعات جدة
الدراسة

الخليج فايف.. بالاستناد إلى التقارير الواردة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن الحالة الجوية، قررت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة تعليق الدراسة اليوم الخميس في جميع مدارس تعليم مكة والمحافظات التابعة لها، وذلك بحسب ما نقلت جريدة الرياض.

‎وبيّنت الإدارة أن القرار جاء بسبب تطابق الحالة الجوية مع آلية دليل حالات تعليق الدراسة الذي تعتمده وزارة التعليم، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، كما وجهت الإدارة المدارس بإعداد خطة تعويضية لليوم الدراسي الذي فات بحسب الآلية الوزارية المنظمة لذلك.

ويأتي تعليق الدراسة اليوم الخميس، في ثاني تعليق له خلال هذين اليومين إذ سبق وعلقتها أمس الأربعاء أيضاً، وأوضحت الإدارة أن التعليق يشمل محافظات الجموم والكامل وبحرة.
وفي السياق ذاته، أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة تعليق الدراسة أيضاً وذلك بمقر الجامعة الرئيس وفي جميع فروعها وكليات رابغ، بغية الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، نظراً للتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

وقررت جامعة جدة كذلك تعليق الدراسة في مقرها الرئيس وفي فروعها الموجودة بجدة وفي محافظتي الكامل وخليص.

وأكد عبد المجيد الغامدي المتحدث الرسمي للجامعة، أن هذا التعليق يأتي مراعاة للحالة الجوية الغبارية، وبالاستناد إلى التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد والجهات المختصة، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

توقعت اليوم الخميس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي قد تصل سرعتها لأكثر من 50كم/ساعة وذلك في كل من: ( مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، تبوك، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *