الجوازات

الجوازات تخاطب الوافدين المخالفين..مهلة أسبوعين لمغادرة المملكة من تاريخ الحصول على التأشيرة

الخليج فايف..تقوم الجوازات في منطقة حائل بنشر اللافتات التوعوية المترجمة للغات الأجنبية في أماكن تجمع سكن العمالة بالمنطقة، ويأتي هذا في إطار مواصلة جهودها لنشر التوعية للحملة الوطنية الشاملة وطن بلا مخالف.

ومن جانبه أشار العميد مشبب القحطاني مدير جوازات منطقة حائل بأن الحملة ما زالت تواصل جهودها في الوصول لجميع المستفيدين، موضحاً بمقار استقبال الوافدين وهي إدارة جوازات حائل وإدارة متابعة الوافدين بالإضافة إلى جوازات مطار حائل.

وتابع القحطاني بأن يجب على المستفيدين من الحملة سرعة المراجعة والمبادرة وعدم التأخر والتكدس للأيام الأخيرة، موجهاً دعوة بضرورة إنهاء كافة إجراءاتهم والحصول على تأشيرات المغادرة بجانب ضرورة المغادرة خلال أسبوعين من منح التأشيرة.

وتجدر الإشارة أن بدأت المديرية العامة للجوازات  بتطبيق المهلة المحددة بـتسعين يوماً لتنفيذ الحملة الوطنية الشاملة ” وطن بلا مخالف “، والهادفة إلى تعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدودد والتي دشنها ولي العهدد الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية نائب رئيس مجلس الوزراء.

وذكرت المديرية بمنح المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود مهلة لا تتجاوز التسعين يوماً لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص، وسيستفيد من الحملة المتأخرون عن المغادرة والذين دخلوا المملكة بتأشيرة ( حج ـ عمرة ـ زيارة ـ مرور “عبور” )، أو من يحمل منهم إقامة نظامية لكن انتهت صلاحيتها ولم يتمكن من بتجديدها، أو من قدم للمملكة بتأشيرة عمل ولم يحصل على إقامة نظامية بعد 90 يوماً من قدومه للبلاد.

كما سيشمل العفو أيضاً المتسللون إلى أراضي المملكة ، وكل من عليه مخالفة حج بدون تصريح ، أو بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن هذه المهلة، بشرط أن تتم مغادرة كل هؤلاء بشكل نهائي قبل انتهاء المهلة المحددة ، وأن تكون المخالفة أيضاً قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة أي ( 20 /6 /1438هـ ـ 19 /3 /2017م).

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *