التخطي إلى المحتوى
بعد حادثة مسن جدة… وزارة العمل و التنمية الاجتماعية تصدر هذا الإعلان الهام
التنمية

الخليج فايف.. عبر حسابها في موقع “تويتر”، وبعد بعد يومين من تحريرها لمسن قيده أبناؤه في غرفة، أعلنت أمس الأربعاء وزارة العمل و التنمية الاجتماعية طرحها مسودة مشروع “نظام حقوق كبار السن”.

وتوجهت الوزارة في إعلانها للمهتمين وذوي الخبرة ليشاركوا في تحسين المشروع نظام حقوق هذا، قبل 21 رجب 1438 هـ، وأوضحت بإن النظام المطروح سيشمل كل شخص ذكر أو أنثى ممن بلغوا عمر الستين سنة أو ظهرت عليهم علامات الشيخوخة المبكرة، إذ سيمنحهم اختيار جهة الرعاية التي يريدون الإقامة فيها عندما يتعذر عليهم الاستقلال بنفسهم، ولا يجوز معاملتهم بعكس هذا الشرط في حال صدور أمر من المحكمة المختصة، بيّنت الوزارة أن النظام يتيح لكبير السن الاستقلالية وحرية التصرف بنفسه، وماله، ومن يعول.

وتابعت الوزارة في إعلانها، أن تعزيز مكانة كبار السن، والمحفاظة على أمنهم وسلامتهم، وأضاً حماية حقوقهم والعمل على رعايتهم كرعاية أسرية ومجتمعية، من خلال إشراك الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأهلي في هذه المهمات، هي من أهم أهداف المشروع.

وكان الناطق الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل ذكر في مقابلة تلفزيونية بعد تحرير المسن، أنه حالته الصحية التي وجد فيها صعبة جداً، وهو لا يتحدث كثيراً ويعاني من مشكلة نفسية بسبب المكان الذي كان فيه، كما أوضح أبا الخيل أن شرطة مكة المكرمة قبضت على أحد أبنائه ، وتم إحالته إلى جهة الاختصاص.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *