وكالة الأحوال المدنية:إذا عزمت على هذا الأمر …فلا يلزم تسديد مخالفاتك المرورية

الخليج فايف….أوضحت اليوم وكالة الأحوال المدنية ، بالمملكة العربية السعودية،  مجدداً عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، أنه لا يمنع إضافة الزوجة أو الأبناء واستخراج شهادات ميلاد لهم أو إصدار بطاقات الهوية الوطنية لهم في حال تم إيقاف خدمات رب الأسرة.

وكالة الأحوال المدنية..لا يلزم تسديد المخالفات المرورية في هذه الحالة

هذا وقد أكدت أيضاً، وكالة الأحوال المدنية، أنه لا يلزم تسديد المخالفات المرورية لأي إجراء ضمن إجراءات الإضافات،  أوغيرها التي تختص بالأحوال المدنية، مؤكدةً على أنه لا يوجد أي ارتباط بين المخالفات المرورية والسجل المدني.

أما فيما يخص حالة استخراج بدل تالف أو حال فقدان الهوية الوطنية،  فلابد من رفع الإيقاف حتى يتمكن بعد ذلك إصدار بدل تالف للهوية الوطنية.

الزوجة الأجنبية

كما أشار وكالة الأحوال المدنية، إلى الحالة التي تكون فيها الزوجة غير سعودية” زوجة أجنبية” حيث وضحت الوكالة المعنية إنه في حال إذا كانت الزوجة الأجنبية  لديها إقامة نظامية ، هنا يمكن إضافتها لسجل الأسرة، ولكن بشرط أن يكون سجلها الأجنبي مربوطا مع سجل زوجها بالجوازات.

بطاقة الهوية الوطنية

ويذكر أن، وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ، قد طالبت المواطنين الذين يرغبون في  السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ببطاقة الهوية الوطنية، بضرورة التأكد من سلامتها من التلف ووضوح الصورة الشخصية والبيانات المسجلة بها،  وذلك حتى لا يتعرضوا لأي مشكلات قد تعيق سفرهم.

كما أكد محمد الجاسر، المتحدث الرسمي للأحوال المدنية، أن بعض المواطنين يتم منعهم من السفر، نظير عدم صلاحية بطاقة الهوية الوطنية للاستخدام،والسبب هو عدم وضوح الصورة الموجودة أو عدم وضوح الكتابة عليها، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من صلاحية تاريخ انتهاءها المسجل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *