التخطي إلى المحتوى
مع إنطلاق حملة وطن بلا مخالف … مفاجئة غير متوقعة من وافدين مخالفين في المملكة

الخليج فايف..كشف عدد من مخالفي نظام الإقامة في المملكة العربية السعودية من القاطنين بجوار ميدان المستقبل في مدينة جدة بترحبيهم بحملة وطن بلا مخالف التي قام بتدشينها الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية في الفترة الأخيرة، مؤكدين بإنهم مستعدين للرحيل إلى بلادهم قريباً.

حيث رصد تقرير مصور نشرته إحدى الصحف بأنه قد وصلت مدة مخالفة عدد من مخالفي نظام العمل والإقامة من جنسيات إفريقية إلى 20 عام، مشيرة بأنهم أكدوا بأنهم سوف يعودون إلى وطنهم مع بداية شهر رمضان.

ومن جانبه أشار أحد سكان الحي الذي تسكن فيه هذه العمالة المخالفة بأن السكان يعانون من هؤلاء العمالة وذلك بسبب ما يقومون به من مشاكل بالإضافة إلى انتشار السرقات، مبيناً بإنهم يتجمهرون عند حدوث أي مشكلة كعصابة واحدة ويقومون بضرب أبنائهم.

وتجدر الإشارة أن وجه كاتب سعودي دعوة بتصحيح أوضاع بعض المخالفين من العمالة المنزلية بعدم ترحيلهم وقد حدد منهم الصالحين وفق تعبيره من جنسيات دول جنوب شرق آسيا، وذلك من خلال دفع رسوم مناسبة من الكفيل الذيي يرغب في الإفادة من تلك العمالة.

حيث أوضح الكاتب محمد أحمد الحساني في مقالته اليوم الاثنين في صحيفة عكاظ بأن نسبة كبيرة من المخالفين يكونوا صالحين بعد تصحيح أوضاعهم للعمل في مجال الخدمة المنزلية سواء كان خادمة أو سائق وبالأخص القادمون من جنوب شرق آسيا، ويأتي هذا خلال ترحيبه بحملة وطن بلا مخالف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *