عُمان

عُمان ستحتاج لآلاف فرص العمل بعد نقل أشهر مراكز التسوق البريطانية إلى أراضيها

الخليج فايف.. تحت عنوان “ويستفيلد عُمان “، سينفق ثري خليجي 127 مليون جنيه إسترليني لبناء نسخة طبق الأصل من مركز تسوق ويستفيلد اللندني الشهير، والذي يُعَدُ أيقونة العاصمة البريطانية، وسيتمتع المشروع الجديد بمسطحاتٍ ونافوراتٍ مائية، بالإضافة لشوارع فسيحة تكسوها النباتات المُدهشة، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

واختار صاحب المشروع حي الخوض الساحلي، الذي يقع على بُعد بضعة كيلومترات من وسط العاصمة مسقط، وقرر جعله مؤلف من طابقين، مبني على مساحة 147200 متر مربع، أي أن مساحته ستكون أقل بقليل من مساحة النسخة الأصلية في لندن.

ويوضح رئيس المسؤولين التنفيذيين في مجموعة شركات الرائد لتطوير العقارات، الشيخ فهد عبد الله العريمي، أنَّ مشروع العريمي بوليفارد الجديد شيحقق “ثورةً شاملة في تجارب التسوق والترفيه”، لأنه سيتيح الفرصة لإقامة “اندماجٍ فعّال” بين السلع والرفاهية بحيث تناسب احتياجات الأثرياء المحليين.

عمليات بناء المركز بدأت بالفعل، وتشير التوقعات إلى انتهائها بحلول شهر سبتمبر/أيلول عام 2018، وسيحتوي هذا المركز بالإضافة للمحلات أكبر صالة طعام، وأيضاً أكبر قاعة زجاجية في عُمان ، ولتوفير الراحة للزوار سيوفر مساحة أرضية قابلة للتأجير مساحتها 70500 متر مربع.

وبالنسبة للتصميم الداخلي ذكرت الصحيفة، أن مدخل المول سيكون عبارة عن جدارٍ زجاجي ارتفاعه 15 متراً، يتيح إمكانية رؤية الجزء الداخلي لمركز التسوق، كما سيتواجد أبوابٍ في أسفل ذلك الجدار، وسيوصل المدخل لشبكة طرق واسعة متعددة الطوابق ومخصصة للمشاة.

ومن التفاصيل الجميلة التي سيضمها مشروع العريمي بوليفارد، منطقة ترفيهية مساحتها 6000 متر مربع، وهي تتضمن منطقةً للتعلم التفاعلي، كما سيوفر المركز مساحةٍ مخصصة لتقديم العروض، وسينما تضم 10 شاشات عرض، وبذلك سيتيح المركز فرصة للفنانين المحليين الشباب لعرض أعمالهم الفنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *