عسير

الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة يحذر جميع المواطنين والمقيمين من هذه الحالة التي تتعرض لها اليوم

الخليج فايف..أشار الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة بأن الأجواء في مكة المكرمة لا زالت تتعرض لرياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار التي تتأثر منها المناطق الساحلية بصورة كبيرة.

ومن جانبه أوضح العقيد سعيد سرحان الناطق باسم الدفاع المدني في منطقة المكرمة بأنه ورد تنبيهاً للقيادة والسيطرة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة يفيد باستمرار حالة النشاط في الرياح السطحية الجنوبية التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كلم في الساعة، مشيراً بإنها مثيرة للأتربة والغبار حيث تحد من مدى الرؤية فتصل إلى أقل من 1 كلم وتتأثر منها العديد من المحافظات كجدة والليث ورابغ والقنفذة والأجزاء المجاورة لتستمر حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء.

ومن جانبه حذر الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة كافة المواطنين والمقيمين من القرب من المجسمات الجمالية واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الشراعية وأعمال الصيانة على الأسطح، موجهاً بضرورة أخذ الحيطة والحذر لما ينتج من خطورة من هذه الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة التي تتعرض لها معظم محافظات المنطقة، وبالأخص الأجزاء الساحلية.

ويذكر أن قامت مديرية الشئون الصحية في محافظة جدة برفع درجة التأهب في جميع المرافق الصحية بالمحافظة اليوم، وذلك من أجل استقبال الحالات الطارئة وزيادة عدد الأطباء والتمريض لكي يقوموا بتقديم أفضلل الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية الناتجة من موجة الغبار التي تشهدها المحافظة حالياً.

كما دعت كافة المواطنين والمقيمين وبالأخص المرضى الذين يعانون من الربو وأمراض الجهاز التنفسي بعدم الخروج أو التعرض للغبار والأتربة بالإضافة إلى إغلاق النوافذ وأبواب المنازل، كما نصحتهم بإرتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *