التخطي إلى المحتوى
رغم مخالفتهم شروط الإقامة والعمل… عمالة ترتكب هذا الأمر الكبير دون أي رادع
عمالة

الخليج فايف.. نقلت جريدة الرياض، أن أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية الجنوب الفرعية قامت بالتعاون مع الجهات المعنية بمداهمة معمل غير نظامي للخياطة والتطريز موجود في منطقة الخمرة داخل حي سكني، ويدار من قبل عمالة مخالفة.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب بأنهم قاموا بضبط كميات كبيرة من الملابس المزودة بعلامات مزورة لبلد الصنع، وبلغ عدد القطع الجاهزة أكثر من 600 قطعة، وتلك المزورة لبلد الصنع تجاوزت الـ 1000 علامة، وأوضح الزهراني أنه تم مصادرة 8 مكائن خياطة و2 من مكائن التطريز، بالإضافة لـ2 مكبس كوي.

وتابع الزهراني بأنه بعد ضبط المخالفة تبين أن من يدير المعمل هم عمالة مخالفة لنظام العمل والإقامة، وبعد إغلاق الموقع وفصل التيار الكهربائي عنه، سيطبق بحقهم النظام وفقاً للائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، كما سيتم تسليم 14 عامل للجهة الأمنية.

الجدير ذكره، أن القانون السعودي منح المستهلك مقاضاة أي محل أو منتج تسبب له بالضرر وغرر به بمسمى تجاري لعلامة؛ ولكن لا يجوز رفع دعوة قضائية ضد الجهة المانحة للاسم أو العلامة التجارية؛ لأن هذا يُعتبر من الحق العام للدولة؛ إذ تقوم الجهات المعنية عند وقوع أي ضرر بفحص الأمر واتخاذ ما الإجراءات المناسبة بحسب نظام عقوبات تلك الجهة.

وتؤكد اللائحة التنفيذية لنظام الأسماء التجارية أنه على كل تاجر اتخاذ اسماً تجارياً له يقيده في السجل التجاري، مكون من اسمه بالسجل المدني أو من تسمية جديدة، أو من الاثنين سوية، ويجوز أن يشمل بيانات متعلقة بنوع التجارة المخصصة لها، مع التأكيد على ضرورة أن يكون الاسم لائقاً وغير مضلل، ولا يتعارض مع قواعد الشريعة الإسلامية أو الصالح العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *