التخطي إلى المحتوى
عقب انطلاق حملة وطن بلا مخالف……..المملكة تتفاجأ اليوم بمطالبة جديدة بعدم ترحيل هذه الجنسية من العمالة الوافدة

الخليج فايف..وجه كاتب سعودي دعوة بتصحيح أوضاع بعض المخالفين من العمالة المنزلية بعدم ترحيلهم وقد حدد منهم الصالحين وفق تعبيره من جنسيات دول جنوب شرق آسيا، وذلك من خلال دفع رسوم مناسبة من الكفيل الذي يرغب في الإفادة من تلك العمالة.

حيث أوضح الكاتب محمد أحمد الحساني في مقالته اليوم الاثنين في صحيفة عكاظ بأن نسبة كبيرة من المخالفين يكونوا صالحين بعد تصحيح أوضاعهم للعمل في مجال الخدمة المنزلية سواء كان خادمة أو سائق وبالأخص القادمون من جنوب شرق آسيا، ويأتي هذا خلال ترحيبه بحملة وطن بلا مخالف.

وتابع الحساني بأن العمالة المنزلية القادمة من جنوب شرق آسيا هي المفضلة للأسر في المملكة العربية السعودية، مشيراً أن العمالة المنزلية من أندونسيا انقطعت من المملكة منذ خمس سنوات كما ارتفعت تكاليف العمالة المستقدمة من الفلبين إلى أكثر من 20 ألف ريال بجانب مدة انتظار تزيد على عام في أحسن الأحوال.

لذا طالب الكاتب السعودي بضرورة عمل دراسة لإعطاء فرصة جديدة لتصحيح أوضاع بعض المخالفات والمخالفين من الفئة الصالحة للعمالة المنزلية، موضحاً بدفع رسوم معقولة للدولة يتكفل بها الكفيل الراغب في تصحيح كفالة خادمة أو سائق، وذلك بدل من ترك الأسر تعاني من معوقات الاستقدام للعمالة المنزلية وخاصة تصاعد تكاليف استقدامها.

وأضاف بأن عملية التصحيح للصالحين للعمالة المنزلية تكون خدمة للأسر ورحمة لها، أما بالنسبة لغير الصالحين في هذه المهنة من المتخلفين مجهولي الهوية فيجب ترحيلهم.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *