التخطي إلى المحتوى
صور عزومة أغضبت رواد مواقع التواصل الاجتماعي ..لن تتوقعوا حجم الإسراف
عزومة

الخليج فايف.. تداول ناشطو مواقع التواصل الإجتماعي بكثير من الاستغراب والانتقاد صورة من عزومة يظهر فيها صحن مفطح عملاق بـ 8 قعدان، وضعت على طاولة ضمت أيضاً 10 أغنام وكميات كبيرة جداً من الأطعمة المختلفة.

الصورة المنتشرة لمائدة الطعام هذه والتي جهزها أحد المواطنن للأمير سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية بمنزله الكائن في مدينة الخبر، أثارت موجة غضب واستنكر عند الكثر من المواطنين الذين انتقدوا صورة الصحن العملاق ووصفوا هذا السلوك وهذه العزومة بالبذخ والإسراف، وبـ”أنه شكل من أشكال الهياط”، داعياً لمحاربتها في المجتمع السعودي.

C9DHZrrU0AAog2U-620x381
وفي شهر شباط الفائت، ذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية في تقرير لها أن المملكة تعتبر الأولى عالمياً في هدر الطعام، وبيّنت الصحيفة أن قيمة الفاقد والهدر الغذائي في المملكة بـ49.833 مليار ريال (13.3 مليار دولار) سنوياً، وذلك بحسب الورقة التي قدمتها وزارة الزراعة خلال ورشة عمل للحد من الفقد والهدر الغذائي.

وذكر التقرير الذي حمل عنوان (هدر الطعام.. السعودية الأولى عالمياً ومطالبات للحد من التبذير وحفظ النعمة)، أنه بالرغم من وجود عدة جمعيات خيرية تعمل على حفظ الطعام كجمعية “إطعام”، لكن ذلك لم يمنع مجلس الشورى من اقتراح دراسة وسن قوانين موجهة لمكافحة التبذير ومعاقبة المبذرين.

وكشفت دراسة نشرتها العام الماضي مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات الحكومية، أن السعودية سجلت المرتبة الأولى على مستوى العالم في الهدر الغذائي، وذلك بنحو 250 كلغم للفرد الواحد سنوياً، في الوقت الذي يعاني فيه 59.4% من سكان المملكة من السمنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *