جدة

ورد الآن..جدة ترفع حالة التأهب القصوى وتطلق صافرات الإنذار لجميع المواطنين والمقيمين بها

الخليج فايف..قامت مديرية الشئون الصحية في محافظة جدة برفع درجة التأهب في جميع المرافق الصحية بالمحافظة اليوم، وذلك من أجل استقبال الحالات الطارئة وزيادة عدد الأطباء والتمريض لكي يقوموا بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية الناتجة من موجة الغبار التي تشهدها المحافظة حالياً.

كما دعت كافة المواطنين والمقيمين وبالأخص المرضى الذين يعانون من الربو وأمراض الجهاز التنفسي بعدم الخروج أو التعرض للغبار والأتربة بالإضافة إلى إغلاق النوافذ وأبواب المنازل، كما نصحتهم بإرتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل.

وقد أكدت صحة جدة بأن كافة أقسام الطوارئ في المستشفيات بالمحافظة بإنها تعمل على مدار الساعة وإنها اتخذت كافة الاحتياطات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي.

ويذكر أن أشار خبراء الأرصاد في توقعاتهم عن حالة الطقس بإنه ستشهد مدينة جدة حركة رياح جنوبية نشطة وغبار ابتداء من الثلاثاء القادم حتى يوم الخميس القادم الموافق 13 إبريل أثناء ساعات النهار، ومن المتوقع أن تتطور إلى درجة عاصفة رملية تنعدم في الرؤية الأفقية بصورة تامة على المنطقة.

ووفقاً لموقع طقس العرب المتخصص في الأرصاد الجوية فإنه يصاحب تلك الأحوال الجوية رياح نشطة السرعة قادمة من الجنوب الشرقي أثناء ساعات النهار تصل سرعة هباتها إلى 80كم/ساعة، وبالتالي يكون هناك إثارة للغبار واندفاعه بقوة في اتجاه مدينة جدة أثناء تلك الفترة.

وتابع خبراء الأرصاد بأن هذه الرياح النشطة والجافة تعمل بدور كبير على انخفاض مدى الرؤية الافقية إلى ألف متر وهذا يسبب ضرر كبير على مرضى الجهاز التنفسي وبالأخص على كبار وصغار السن، لذا يستوجب القيادة بحذر وبطء بجانب ترك مسافة أمان كافية بين المركبات أثناء فترة تأثير الأجواء المغبرة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *