التخطي إلى المحتوى
أكثر من 30 ألف سعودي فضلوا تركيا على بلدهم في هذا الموضوع… التفاصيل
تركيا

الخليج فايف.. أجرى 30 ألف سعودي على الأقل زراعة الشعر في تركيا خلال العام الفائت، مسجلين بذلك ارتفاعاً مقداره  60% عن السنة التي سبقتها.

ونقلت وسائل إعلامية سعودية عن أخرى تركية أن سبب هذا الاقبال يرجع لانخفاض أسعار العملية في تركيا مقارنة في المملكة، التي تتراوح الأسعار فيها بين 20 إلى 90 ألف ريال (5000 إلى 24 ألف دولار)، أما في تركيا فالسعر لا يتجاوز الـ  10 آلاف ريال (حوالي 2600 دولار).

ونقل موقع  “هافينغتون بوست عربي” عن الدكتور زكي كيالي، وهو أخصائي زراعة الشعر يعمل في إحدى العيادات المتخصصة بالرياض، أن إضافة لانخفاض الأسعار يوجد أسباب أخرى تدفع السعوديين لإجراء هذه العمليات في تركيا، مثل قلة عدد العيادات المتخصصة بزراعة الشعر في بلادهم، إذ لا يتجاوز عددها العشرة عيادات، في حين أن عددها في تركيا يقدر بالمئات.

لكن الدكتور كيالي حذَّر من الوقع ضحية لعمليات النصب والاستغلال أثناء التوجه إلى تركيا للقيام بزراعة الشعر، موضحاً أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في نشاط عدد من المراكز غير المختصة، حيث يقوم فيها طبيب غير مختص بهذه العملية، وبالإضافة لممرضون أو أطباء غير مؤهلين، الأمر الذي قد تنتج عنه نتائج سلبية ومضرة.

وشرح الدكتور أن مدة العملية في المملكة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات، وتعتمد أسلوب التخدير الموضعي، ولا تظهر نتائجها النهائية إلا بعد مرور مدى تتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنة، إذ يتساقط الشعر المزروع بعد ذلك ثم يبدأ الشعر بالنمو بشكل طبيعي.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *