التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من الملك سلمان يوضح فيه مدى علاقة السعودية مع مصر
سابقة تاريخية ولأول مرة في السعودية.... إعفاء وزير سعودي من منصبه بسبب تجاوزاته

الخليج فايف…الملك سلمان يوضح مدى علاقة السعودية مع مصر، من خلال اتصال هاتفي، قام به خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر من خلاله عن  خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وللشعب المصري في ضحايا الأعمال الإرهابية التي وقعت في مدينتي طنطا، راجياً لذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وتمنياته – حفظه الله – للمصابين الشفاء العاجل.

هذا وأكد خادم الحرمين الشريفين على استنكار المملكة وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الإجرامي الآثم الذي يتنافى مع قيم الدين الإسلامي ومع المبادئ الإنسانية والأخلاقية.

الملك سلمان يوضح فيه مدى علاقة السعودية مع مصر

مؤكداً سموه على وقوف المملكة مع مصر بكل إمكاناتها وتقديم ما يلزم من مساعدة في محاربة الأعمال الإرهابية وتجفيف منابعها.

وشدد خادم الحرمين أيضاً على وقوف المملكة مع مصر وشعبها الشقيق ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها.

برقية عزاء من الملك سلمان للرئيس عبد الفتاح السيسي

وبعث الملك سلمان بن عبد العزيز  برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إثر التفجيرين الإرهابيين قال فيها :-

علمنا ببالغ الأسى بنبأ التفجيرين الإرهابيين الغاشمين، اللذين وقعا في مدينتي طنطا والإسكندرية، وما أسفر عنهما من أعداد للضحايا بين وفيات وإصابات ، ونعرب لفخامتكم عن إدانتنا واستنكارنا الشديدين لهذين العملين الإرهابيين الإجراميين الآثمين.

ومن جانبه، عبر الرئيس المصري عن مدى تقديره لخادم الحرمين على مشاعره النبيلة وعلى دعمه الكبير لمصر، وتقديره لمواقف المملكة المشرفة تجاه مصالح المسلمين والمنطقة العربية بأكملها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *