التخطي إلى المحتوى
الآن … المرور السعودي يطبق غرامات مالية على مرتكبي هذه المخالفات ..احذروووا

الخليج فايف..اتخذت الأمانة الشرقية بالتنسيق مع إدارة المرور قراراً بتوقيع غرامة تقدر بـ200 ريال قابلة للزيادة على أي شخص يقوم برمي المخلفات من السيارات، ويأتي هذا بهدف حماية البيئة والحفاظ على المظهر العام، كما سوف يتم تغريم أي شخص يقوم بتلويث الساحات العامة والميادين من خلال رمي المخلفات والقمامة بها.

وتابعت بأن المرور سوف يتولى مخالفة من يقوم برمي المخلفات من السيارات، أما بالنسبة لمخالفة من يقوم بتلويث الساحات العامة والميادين فسوف تتولى أمانة الشرقية هذه المخالفة، لذا ناشدت أمانة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بضرورة الحفاظ على البيئة نظيفة وعدم رمي المخلفات بالشوارع.

وتجدر الإشارة أن صرحت الإدارة العامة للمرور بإنه سوف يتم تطبيق معيار التحقق الثنائي في حالة تأجير المركبات للأفراد ابتداء من غد الأربعاء، مشيرة بإنه بناء على الخدمة الجديدة فسوف تتطلب خدمات التفويض رمزاً من أجل التحقق و يتم إرساله على جوال المستأجر المسجل في نظام أبشر.

 ويشار أن هذا الإجراء الجديد جاء لضمان صحة البيانات التي يقدمها المستأجرون بجانب الحد من محاولات انتحال الشخصيات عند استئجار المركبات.

ومن الجدير بالذكر أن منحت إدارة المرور العامة بالسعودية، تسجيل عدد لا نهائي من المركبات بالنسبة للمواطن، وتسجيل مركبتين فقط للمقيم، محددة بذلك عدد المركبات التي يحق امتلاكها وتسجيلها باسم المواطن أو المقيم.

وجاءت هذه المعلومات في الحساب الرسمي للمرور على موقع “تويتر”، على شكل رد رسمي بعد ارسال أحد المواطنين استسفاراً عن مدى أحقية قيام والده بتسجيل ملكية مركبة جديدة، وهو يملك أصلاً 5 مركبات مسجلة باسمه، فردت المرور بإمكانية قيامه بذلك مؤكدة أنه يحق للمقيم امتلاك مركبتين فقط أما المواطن فيحق له تسجيل عدد غير محدد.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *