الكاميرات

تنبيه لكل سكان جدة … تصرفاتكم مراقبة والجهات المعنية نصبت لكم الكاميرات

الخليج فايف.. على كورنيش جدة وبهدف ضبط حالات التحرش إلكترونياً ولمنع وقوع أي حال اعتداء أو تحرش، بدأت الجهات المعنيّة بتركيب الكاميرات ووزعتها بشكل متناسب على أجزاء مختلفة من الكورنيش، وتأتي هذه الخطوة الجديدة بالتوازي مع تطبيق “كلنا آمن”.

الكاميرات توزعت في عدة أماكن على طول الكورنيش

وسجلت محافظة جدة، حالات اعتداء عديدة كان آخرها مهاجمة رجل أمن، كما سجلت حالات من التحرش قام شباب شباب بالكورنيش قبل أن تستطيع الجهات الأمنية من ضبط المتحرشين، وذلك وفقاً لصحيفة المواطن.

ولا تقتصر ظاهرة التحرش على جدة وحدة بل تنتشر في كافة مناطق المملكة، وارتفعت أمس الإثنين أصوات مطالبين بوضع قانون صارم ضد التحرش الجنسي يكون مشابهاً للقانون المطبق في الإمارات، وذلك بعد الكشف عن حادثة تحرش جديدة اعتبرها الجميع أنها جريئة ومهينة في بلد خليجي محافظ، فقد أظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي شاباً سعودياًفي تبوك يقود سيارة بيضاء ويحاول التحرش بمجموعة فيتات حتى أنه قام بحر إحداهن من نقابها ونزعه بالقوة قبل أن تنجح في الإفلات منه بمساعدة رفيقاتها إذ ضربته إحداهن بحذائها، وبعد إبلاغهن شرطة منطقة تبوك تم تحديد هوية الشاب برعة حتى أنه سلم نفسه طواعية بعد أن شعر بتتبع الجهات الأمنية له، وبعد الضجة الكبيرة والغضب الذي اشعل الشارع السعودي بسبب تصرفه.

الجدير ذكره، أن عدة لجان في مجلس الشورى ناقشت سن تشريعات صارمة ضد التحرش، لكن جميع هذه الجهود لم ترَ النور، وبقيت نقاشات طويلة وعبارة عن تجاذب بين مؤيدين ومعارضين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *