الغبار

بسبب عاصفة الغبار.. هذا ما أعلنه مطار الملك عبدالعزبز بخصوص توقف الرحلات

الخليج فايف.. ‏ذكر الحساب الرسمي لمطار الملك عبدالعزبز في جدة أن أن الغبار لم يؤثر على حركة الطيران وأن الرحلات لم تتوقف أبداً ولم تتعرض حتى للتأجيل.

وفي تغريدة للمطار ذكر فيها: ( المسافرين الأعزاء:حركة الطيران طبيعية ولا تأجيل للرحلات حتى هذه اللحظة، وننصح بالتواصل مع شركات الطيران للتعرف على كافة مستجدات ).

وتوقعت اليوم الثلاثاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نشاطاً للرياح الجنوبية التي ستسهم في إثارة الأتربة والغبار وستحد من مدى الرؤية الأفقية، وأوضحت الهيئة في تقرير أن سرعة الرياض قد تصل إلى 55كم/ساعة وذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية منها، كما ستشمل الأجزاء الواقعة شرق مرتفعات جنوب غرب المملكة وتمتد حتى الرياض والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وتابع التقرير أنه بالتوازي مع هذه الرياح تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة، والتي ستصحب برياح نشطة تؤثر على مدى الرؤية الأفقية وتحد منها في مناطق (حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، تبوك)، وتوقعت أيضاً تكون السحب الرعدية على مرتفعات كل من جازان، وعسير والباحة وتمتد لتصل إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة .

الجدير ذكره، أنه بدأت صباح اليوم الثلاثاء عاصفة ترابية على جدة تمثلت بتدفق كميات من الغبار، غطت سماء المحافظة، ما اضطر ميناء جدة الإسلامي للإعلان عن توقف الملاحة البحرية نظراً لسرعة الرياح وتدني مستوى الرؤية الأفقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *