التخطي إلى المحتوى
بعد تفاعل الشارع السعودي وغليانه.. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلن هذا الخبر الهام
العمل

الخليج فايف.. بعد انتشار قصته وتأثر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيها، أعلن صباح اليوم الثلاثاء المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أنهم تمكنوا من تحديد موقع الرجل المسن الذي وظهر في أحد مقاطع الفيديو وهو محتجز ومقيد بالسلاسل داخل منزل صغيرة مؤلف من غرفة واحدة ودورة مياه قيل أن أولادهم هم من فعلوا ذلك به.

ونشر أبا الخيل تغريدة على تويتر، قال فيها إنه تم إنهاء وضع هذا الرجل المأساوي، إذ تمكنت وزارة العمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية من تحديد مكانه وتقديم العناية له.

ونشر موقع “عاجل” أمس الاثنين قصة هذا المسن الموجود في مدينة جدة؛ إذ تخلى مجموعة من الأبناء عن مشاعرهم الإنسانية اوقاموا باحتجاز والدهم العجوز، وقيدوه بسلاسل حديدية، كما حرموه من الطعام، ليبقى فريسة المرض والجوع والألم.

موقع “عاجل” تمكن من الوصول إلى الرجل المحبوس لكنه لم يستطع الدخول لأن باب المنزل كان مقيد بسلاسل حديدية وبأقفال محكمة، ولاحظ فريق العمل أن الأولاد لم يتركوا لولادهم إلا حاجيات صغيرة لا تساعد على العيش، ولهذا اضطر الرجل لاستجداء الجيران، ترجيهم للحصول على الطعام والماء، لكن الجيران عجزوا عن المساعدة لأن نافذة المنزل كانت محكمة الإغلاق بالحديد.

وبعد نشر القصة وتفاعل الناس معها بشدة دشن ناشطو مواقع التواصل الاجتماعية وسماً بعنوان “#ابناء_يحتجزون_والدهم_بالسلاسل”، وتركزت جميع تعليقاتهم حول مشاعر الغضب والانزعاج مما حدث للوالد العجوز على يد أبنائه، وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذه.

من جهته؛ طلب العقيد عاطي القرشي الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، من موقع “عاجل” الذي كان أول من نشر القصة الحصول على معلومات حول مكان المذكور من أجل التوصل إلى الرجل المحتجز وإنقاذه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *