التخطي إلى المحتوى
عاجل وهام : وزارة العمل تعلن أمراً هاماً يخص العمالة المصرية الوافدة بالمملكة …التفاصيل
العمالة

الخليج فايف.. من أجل تنظيم استقدام العمالة المصرية إلى المملكة، وللحد من الاتجار بالإقامات والتلاعب بعقود العمل، وضعت كل وزارتا العمل السعودية والمصرية آلية جديدة لعملية الاستقدام هذه.

وأوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، خلال لقاء اليوم الثلاثاء مع نظيره المصري محمد سعفان، أن الاتفاقية تشتمل على تنفيذ الربط الإلكتروني بين وزارتي البلدين، والغاية من ذلك تنظيم استقدام العمالة المصرية التي تحتاجها سوق العمل المحلي بشكل فعلي، وللحد في الوقت نفسه من العمالة الهامشية.

وتابع الغفيص، في اطار مشاركته باجتماعات الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة، بأن معظم المستحقات والحقوق المالية للعمالة الوافدة لدى عدد من الشركات العاملة في المملكة قد تم صرفها بالكامل، وما تبقى منها لا يمثل سوى حالات قليلة جدّاَ، مشيراً إلى المملكة على رعاية وحماية حقوق كافة العاملين المصريين في المملكة، مشدداً “عمق العلاقات التي تربط بين البلدين”، بحسب ما نقل موقع إرم نيوز.

الجدير ذكره، أن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان نفى في وقت سابق تسريح عمالة مصرية بالمملكة، موضحاً أن قرار الإعفاء الذي طال البعض كان موجه لمخالفي قواعد الإقامة، وناشد سعفان يومها في حوار بقناة “Extra news” جميع المصريين المخالفين في المملكة بالتقدم وإنهاء إجراءتهم والاستفادة من إعفاء الغرامات والعقوبات ومغادرة السعودية طواعية، للتمكن زيارتها ثانية في حال وجود فرصة عمل جديدة، موضحاً أن من لم ينفذ القرار ويغادر خلال مهلة المحددة ستطبق بحقه كافة العقوبات وسيتم ترحيله ومنعه من دخول المملكة لمدة 5 أعوام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *