بيان عاجل تصدره وزارة العمل تسر به قلوب الملايين

وزارة العمل:بدأ من الشهر القادم، راتب ضعفين لكل مقيم يعمل بالمملكة ،ولكن في هذه الحالة فقط !

الخليج فايف… أعلنت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، إنه من حق أي وافد اكمل عقد العمل الخاص به المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة ،والتي يتم احتسابها  على أساس كل من، بدل طبيعة العمل وبدل أجازات.

كما أكدت وزارة العمل على أنها  تضمن حق أي وافد في المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة ،حتى لو أكمل عام واحد. ولكن  بعد أنن يتم توافر شرط.

وزارة العمل : شروط مطالبة العامل الوافد بمكافأة نهاية المدة

هذا وقد أوضحت وزارة العمل انه لابد من توافر شروط جوهرية وأساسية، لكي يتمكن العامل من المطالبة بحقه في حصوله على مكافأة نهاية المدة، وتمثل هذه الشروط في :

  •  أن يكون عقده محدد المدة
  • أن يكون العامل قد أكمل مدة العقد المتفق عليها بين الطرفين
  • إلا لا يكون هناك أي أخلال بشروط العقد المتفق عليه

ويتم احتساب راتب شهرين عن كل سنة قضها المقيم في عمله بدلا من شهر واحد عن كل سنه  .

كما  أوضحت وزارة العمل عن طريقة تمكن الموظف من حساب إجمالي مكافأته حال رغبته بالاستقالة أو التقاعد أو انتهاء عقد العمل، مشيرةً بأن الطريقة متوفرة عبر موقعها الإلكتروني، والذي يسمح للموظف بحساب مكافأته دون انتظار من مرجعه لحسابها نيابة عنه.

وأضافت الوزارة أنها وضعت طريقة سهلة لحساب مكافأة نهاية الخدمة، وموعد استحقاق المكافأة، وكيفية حسابها حسب قواعد نظام العمل.ويمكن لأي موظف حساب مكافأة نهاية الخدمة عبر الرابط التالي:   http://bit.ly/1yLfx9L

وأكدت  الوزارة  المعنية، بأن مكافأة نهاية الخدمة، هي حق من حقوق العامل على صاحب العمل في حالة انتهاء عقد العمل، مؤكدةً بأن  القانون  الزم  صاحب العمل دفعها للعامل عند انتهاء عقد العمل سواءً كان عقد العمل محدد المدة أو غير محدد المدة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *