مدير

ما حقيقة الخطأ الذي ارتكبه مدير تعليم محافظة جدة؟ تويتر يشتعل بين متهم ومدافع

الخليج فايف.. بعد انتقاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي مدير تعليم محافظة جدة عبدالله الثقفي، وتداولهم صورة يظهر فيها أمام لوح في إحدى مدارس المحافظة كُتب عليه جملة فيها خطأ إملائي، دافع مغردون آخرون عن الثقفي وأكدوا يرتكب هذا الخطأ الإملائي، لأن عبارة ‏”شكرا لحضوركم وانظباطكم”، كانت مكتوبة على السبورة مسبقًا، واكتفى الأخير بالإمضاء عليها فقط.

وأوضح مغردون آخرون أن من يدقق في الخط سيلاحظ وجود إختلاف واضح بين الخط من كتب الجملة ذات الخطأ الإملائي، وبين توقيع الثقفي الذي كُتب بشكل صحيح لغوياً وإملائياً.

من جانبه، أوضح فهد السلمي قائد مدرسة عمير بن سعد الابتدائية، أنه خلال كلمة لمدير التعليم طلب منه المعلم التوقيع على عبارة مكتوبة على سبورة الصف، وأكد السلمي أن أحد المعلمين هو من كتب العبارة، ثم قام بالاعتذار له بعد انتهاء الزيارة، موضحاً أن تركيزهم كان على الطلاب والدرس ولم ينتبهوا لما كتبه المعلم، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة تواصل.

كما وثَق السلمي صورة لما كتبه مدير التعليم ضمن سجل الزيارات بالمدرسة، وتكشف الصورة عدم وجود أي خطأ إملائي في كتابة مدير تعليم جدة.
وفي وقت سابق، تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعية خطأ إملائياً مكتوب في أحد شعارات وزارة التعليم التي طرحتها للتصويت، حيث كتبت حينها كلمة (وزراة) عوضاً عن كلمة (وزارة).

وذكر مغردون أن الوزارة لم تعدل الشعار لأنها صلاحية القيام بذلك إلا بعد اعتماده والاتفاق مع صاحبه، في حين انتقد آخرون عدم رؤية الخطأ من قبل المصمم أو اللجنة الفنية في الوزارة، مشكك بعض المغردون في قدرة اللجنة واختياراتها لعدم رؤيتها الخطأ وأنهم لا يمكن الوثوق بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *