تحذير

تحذير شديد اللهجة من وزارة العمل .. غرامة مالية يومية 150 ريال في حال القيام بهذا الأمر ..

الخليج فايف.. كشف خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن صاحب العمل مُلزم بدفع غرامة تقدر بـ 150 ريالاً عن كل يوم تقضيه العاملة المنزلية في دار الإيواء، مقدماً تحذير بضرورة الالتزام.

تحذير بانتقال الكفالة في حالة التأخير

وأوضح أبا الخيل أن إرسال هذه العاملات لدور الإيواء المنتشرة في المملكة، تحدث في حال واحدة وهي تخلف صاحب العمل عن استقبال الوافدة، وفي حال بقائها لأكثر من 15 يوماً في الدار تنفذ إجراءات نقل كفالة العاملة لمستفيد آخر.

من جانبه، أكد العقيد معلا العتيبي الناطق الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية، نفى وجود أي تأخير في تسليم القادمات للعمل ضمن المكتب المخصص لهذا الأمر في جوازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وأوضح أنه في حال مرور 12 ساعة على وصول الوافدة ولم يراجع صاحب العمل لاستلامها يتم نقلها لمكتب رعاية شؤون العاملات في المنطقة، وذلك بعد التنسيق مع كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة الجوازات بالمطار.

ونبّه العتيبي إلى أن الجوازات قدمت ميزة جديدة مرخراً تتيح لأصحاب العمل التأكد من وصول العاملة عبر موقع “أبشر”، وأتاحت له أيضاً إمكانية القيام بتفويض إلكتروني لمن يرغب بتسملها نيابة عنه، في حال لم يتمكن من المراجعة بنفسه لاستلامها.

وكان وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أصدر في أيار العام الفائت تنظيمات للحد من ارتفاع تكاليف استقدام العمالة المنزلية مغ تأمين الخدمة الفورية والحماية للمواطن، من أي مخاطر قد يتعرض لها، وذلك من خلال اختيار العاملة قبل التعاقد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *