التخطي إلى المحتوى
بهذه الطريقة ستجذب المملكة أبناء المغتربين إلى اللغة العربية… التفاصيل
المغتربين

الخليج فايف.. بهدف إطلاق مبادرة “مدرسة الرياض الافتراضية” للتعلم من بعد في بريطانيا، وقعت الملحقية الثقافية هناك اتفاقاً مع مدارس الرياض، وستكون هذه المبارة الأولى من نوعها والموجهة لأبناء المغتربين السعوديين من الموظفين أو المبتعثين من أجل تقديم دروس الهوية الوطنية .

ووقع الاتفاق الدكتور عبدالعزيز المقوشي الملحق الثقافي وعبدالرحمن الغفيلي المدير العام لمدارس الرياض داخل مقر الملحقية في العاصمة البريطانية لندن، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية (واس).

وأوضح الملحق الثقافي بأن المبادرة تأتي انطلاقًا من حرص المملكة على حماية الهوية الوطنية لأبنائها المبتعثين، كما تأتي انطلاقاَ من مسؤولية الملحقيات الثقافية في هذا الخصوص .

ونوه إلى خطط وزير التعليم الساعية للاستفادة من تقنيات التعليم والتعلم من بعد في مرحلة التعليم العام، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة بنشر ثقافة التعليم الإلكتروني في مراحل مبكرة من التعليم المدرسي وبما يخدم “رؤية المملكة 2030”.

وستساهم هذه المبادرة في اكتساب المهارات اللازمة لأولاد المغتربين في التربية الإسلامية، واللغة العربية، كما ستعزز الاجتماعيات لأبناء المبتعثين والموظفين السعوديين في الخارج، بحسب المدير العام لمدارس الرياض، وأضاف بأن المبادرة ستعتمد مقررات وزارة التعليم ولكنها ستعتمد منهج تفاعلي يراعي حاجات الطلاب ومستواهم المعرفي والمهاري.

وستكون الدروس في أيام السبت السبت فقط من كل أسبوع بين التاسعة صباحاً والثالثة عصراً، ويمكن لأولياء الأمور اختيار للمستوى المناسب لابنائهم ضمن المقررات الدراسية التي سيتم تدريسها، وذلك بغض النظر عن عمرهم أو المرحلة الدراسية التي يُدرسون فيها في نظام التعليم الانكليزي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *