التخطي إلى المحتوى
لا خوف من الأدوية المغشوشة بعد الآن في الإمارات..الدولة أدخلت جهازاً يكشفها بثواني
الأدوية

الخليج فايف... كشفت وزارة الصحة الإماراتية عن إدخال جهاز جديد مهمته القيام بعملية اختبار للكشف عن الأدوية المغشوشة ولن تستغرق هذه العملية إلا سبع ثوان.

ذكر وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين بن حسين الأميري، أن حجم الجهاز الجديد كالهاتف النقال، وسيتم استخدامه خلال جولات المفتشين على الصيدليات وفي منافذ الدولة، وذلك لمنع وصول الأدوية المقلدة للمرضى والمستهلكين.

وتابع الأميري بأن الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لمكافحة الغش الدوائي، ولمنع وصول الأدوية المغشوشة للمرضى، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة تنظيم المؤتمر الثاني لمكافحة تزييف المنتجات الطبية وذلك في يومي 1و2 أيار/مايو المقبل.

وكشف الاميري في مؤتمر صحفي عقد أمس الأحد ، أن هذه الفعالية ستقام بمشاركة أكثر من ألف طبيب وصيدلاني من كافة دول العالم، وستناقش أساليب الغش الدوائي، وطرق مواجهتها، وتكشف خطورتها على الصحة.

ومن جانبه أوضح ممثل الشركة المنظمة للمؤتمر الدكتور وجدي عبدو، عن وجود نوعين للأدوية المغشوشة منها منتجات تكون مادتها الفعالة معدومة بشكل نهائي، ومنتجات أخرى تكون موادها فعالة قوية جداً فتترك مضاعفات على المرضى المستخدمين لها، مضيفاً بأن معظم الأدوية المغشوشة هي أدوية الضعف الجنسي وتخفيض الوزن، بالإضافة لأدوية الأمراض المزمنة كالضغط والسكري والكوليسترول.

وختم عبدو محذراً بأن المنتجات الطبية المزيفة قد ينتج عنها ضرراً بالغاً للمرضى، وقد تفشل بعلاج الأمراض التي استعملت لأجلها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *