أمانة

أمانة جدة توجه إنذاراً أخيراً لأحد كبار رجال الأعمال في المملكة والسبب…

الخليج فايف.. كإنذار نهائي رسمي، طلبت أمانة جدة من رجل الأعمال المعروف صالح كامل، تسديد حوالي الـ 226.6 مليون ريال ضمن مدة لا تتجاوز الـ 15 يوم عمل من تاريخ هذا الخطاب المرسل قبل عدة أيام.

وشرحت صحيفة مال أن هذا المبلغ الذي طلبت أمانة جدة هو بدل حق انتفاعه من زوائد تنظيمية وشارع تقع جميعها ضمن قصره الكائن في حي الشاطئ بمحافظة جدة، والذي تم تشييده منذ 35 عام تقريباً، إذ اشتراه عام 1402 هـ كمجموعة من الأراضي يتخللها شارع داخلي، وذلك لبناء مسكنه الخاص.

صالح عبد الله كامل هو رجل أعمال سعودي، وواحد من المستثمرين المشهورين في قطاع الإعلام، عبر مؤسسة ART ” راديو وتلفزيون العرب”.

ولد كامل عام 1360 هـ 1941م، في مكة المكرمة، وكانت عائلته تعمل بالطوافة، ووالده مديراً عاماً لديوان مجلس الوزراء، درس الابتدائية والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة، وبعدها حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383 هـ، 1963م، بحسب ما نقل موقع ويكبيديا.

في بداية حياته وحينما كان طالباً أسس مؤسسة صغيرة باسم “دار ومكتب الكشاف السعودي”، ومارس أيضاً الطوافة كعائلته، بعدها التحق بوزارة العمل والشئون الاجتماعية ثم انتقل لوزارة المالية، وبعد عشر سنوات ترك العمل الحكومي متجهاً إلى القطاع الخاص، حتى بات يمتلك ويدير أكثر من 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في السعودية وفي 45 دولة حول العالم.

وهو حالياً يرأس مجلس إدارة “مجموعة دله البركة” المكونة من مجموعة شركات، ويرأس أيضاً مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية ولجنة المشاركين في محفظة البنوك الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *