وزير المالية

تصريح ناري من وزير المالية بشأن الضرائب المفروضة في المملكة خلال الفترة المقبلة

الخليج فايف..صرح محمد الجدعان وزير المالية بعدم فرض ضريبة أرباح على الشركات السعودية ولا ضريبة على دخل المواطن كما إنه لن يتم رفع نسبة القيمة المضافة أكثر من 5% حتى عام 2020.

حيث أشار الجدعان أثناء استضافته اليوم الأحد في لقاء بغرفة الشرقية مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار بإنه من أجل الوصول إلى أهداف رؤية 2030، يجب نمو القطاع الخاص غير النفطي بنسبة 8.5% سنوياً بجانب زيادة الانتاج المحلي الإجمالي للقطاع نفسه بمقدار 1.6 تريليون ريال.

وتابع وزير المالية بأن منهجية المرحلة القادمة ستتخذ من السياسات المستقرة رؤية لها، حيث لن تنفذ أي قرارات بأثر رجعي بالإضافة إنه سوف يدعم القطاع الخاص من خلال حزم تحفيزية تقدر بـ200 مليار ريال على مدى الأربع سنوات المقبلة، منوهاً إنه سوف تدفع المستحقات المالية للمقاولين والموردين والمتعهدين خلال مدة لا تتجاوز الـ60 يوم من تاريخ الاستحقاق.

وتجدر الإشارة إنه بدء من أول شهر أبريل القادم سوف يتم تطبيق ضريبة جديدة على جميع المتواجدين بالمملكة العربية السعودية مقيمين ومواطنين، حيث أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنه سيتم البدء في تطبيق الضريبة الانتقائية في أبريل المقبل، حيث دعت كافة المؤسسات والشركات التي تنتج أو تستورد سلع مثل التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة إلى تحديث بياناتها.

كما طالبت الهيئة الشركات والمؤسسات غير المسجلة بضرورة المسارعة في التسجيل لكي تستعد في تطبيق الضريبة الانتقائية خلال الشهر المقبل، وقد جاء توجيه هيئة الزكاة والدخل هذا في خطاب بعثته إلى مجلس الغرف السعودية بالإضافة إلى توجيهها للشركات والمؤسسات بضرورة تحديث البيانات.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *