مسؤول سعودي رفيع المستوى يزور القاهرة الأسبوع الحالي

مسؤول سعودي رفيع المستوى يزور القاهرة الأسبوع الحالي

الخليج فايف ….مسؤول سعودي رفيع المستوى يزور القاهرة الأسبوع الحالي، أكدت مصادر دبلوماسية مطلعة أن وزير الخارجية السعودي ـــ عادل الجبير ــــ سوف يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، في نهاية الأسبوع الحالي.

“الجبير” يزور القاهرة لبحث ترتيبات القمة السعوديةـ المصرية

والجدير بالذكر أن تلك الزيارة تأتي في إطار بحث ترتيبات عقد قمة سعودية- مصرية، مرتقبة، بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي.

هذا وقد أضافت المصادر أن القمة السعودية- المصرية، تأتي في ظل ظروف إقليمية صعبة تتطلب تضافر جهود دول المنطقة وعلى رأسها المملكة ومصر لمعالجة الأزمات الحالية.

مسؤول سعودي رفيع المستوى يزور القاهرة الأسبوع الحالي

وكما أفاد المصادر أنه في خلال زيارة وزير الخارجية السعودي ــ عادل الجبير ـــ سوف يتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والدفع بها قدما، فضلا عن استعراض الترتيبات النهائية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال المقابلة التي سوف تتم بين الجبير سيلتقي مع نظيره المصري سامح شكري

وتجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين والرئيس السيسي، قد عقدا اجتماعا على هامش أعمال القمة العربية بالأردن نهاية مارس الماضي، ووجه خادم الحرمين الشريفين الدعوة للرئيس السيسي لزيارة السعودية، الأمر الذي لباه الرئيس المصري ومن المقرر أن تكون الزيارة هذا الشهر.

وتأتي هذه الدعوة عقب شهور طويلة عانى منها كل من الدولتين من توتر العلاقات الثنائية بينهما، حتى جاءت قمة الأردن لتكون بداية لعودة العلاقات السعودية المصرية مرة أخرى كسابق عهدها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *