الملك سلمان

اليوم….. الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر أمر ملكي هام وعاجل منفذاً على الفور

الخليج فايف..قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأحد بتدشين حملة إغاثة عاجلة للأشقاء في مدينة خان شيخون المنكوبة، وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين للوقوف مع الأشقاء السوريين في محنتهم.

ومن جانبه أشار الدكتور سامر الجطيلي المتحدث الرسمي المكلف لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية بإنه مواصلة لما تقدمه المملكة العربية السعودية من مساعدات إلى الأشقاء في سوريا فقد انطلقت مساء أمس السبت شاحنات تحمل سلالاً غذائية، وذلك عبر منفذ باب الهوى التركي إلى منطقة ريف إدلب الجنوبي.

وتابع الجطيلي بأن هذه المساعدات جاءت تلبية لاحتياجات الاهالي في مدينة خان شيخون المنكوبة، مشيراً بأن عدد الأسرة المستفيدة يتجاوز 5200 أسرة وتزن السلة الغذائية الواحدة نحو 76 كيلو جرام بحيث إنها تكفي أسرة مكونة من 6 أفراد لمدة شهر كامل، مؤكداً بأن ذلك جاء امتداد للحملة الشعبية التي أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لإغاثة الأشقاء في سوريا.

وتجدر الإشارة أن هنأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، عبر الاتصال الهاتفي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ما  أطلق عليه القرار الشجاع في العملية العسكرية التي قامت بها واشنطن في سوريا بقصفها أهداف محددة في الداخل السوري بقوله انه يصب في مصلحة العالم والمنطقة.

حيث قام الرئيس الأمريكي بإطلاع الملك سلمان، على تفاصيل العملية في مطار الشعيرات، والذي تم استهدافه بحوالي 60 صاروخ توماهوك ردا على المجزرة في خان شيخون بإدلب.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *