الهبدان

الهبدان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير.. أراد التأكد من سير العمل فكانت الصدمة

الخليج فايف.. أراد الدكتور محمد الهبدان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير تسجيل حضوره صباح اليوم الأحد في مركز صحي الحي الراقي بمنطقة خميس مشيط، لكن مفاجأته فاجأته وحده إذ بعد مر 40 دقيقة من بدء الدوام الرسمي ولم يحضر أي موظف أو موظفة.

فسجل الهبدان الواقعة بتصوير نفسه أمامه باب مدير المركز، واعداً النظر بأوضاع المراكز الصحية في المنطقة.
ونقلت جريدة الرياض، عن مصادر وجود قرارات اصلاحية يتم العمل عليها وهي موجهة لمصلحة المريض ولمصلحة الخدمة الصحية بالمنطقة.

ويعد الدكتور الهبدان الذي تسلم هذا المنصب في ديسمبر كانون الأول من عام 2015، من أبرز القيادات في وزارة الصحة، وهو يحمل العديد من الدرجات العلمية، ويتمتع بمؤهلات مميزة دعمها بخبرات طويلة في مجال العمل الصحي والإداري.

ومن ضمن خبراته، شغل منصب المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية، ومنصب رئيس اللجنة المحلية للإشراف على الزمالة السعودية في مجال طب الأشعة بمنطقة القصيم، كما شغل منصب مدير إدارة خدمات الأشعة في صحة القصيم، ولاحقاً المدير التنفيذي لبرنامج الفحص الإشعاعي المبكر لسرطان الثدي في القصيم أيضاً، وعمل كذلك مديراً تنفيذياً لرقمنة خدمات الأشعة في مستشفيات منطقة القصيم، وشغل خلال مسيرته منصب استشاري الفيزياء الطبية التشخيصية والعلاجية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريده، وغيرها من المهام التي مارسها.

ويحمل شهادة الدكتوراه في الفيزياء الطبية التشخيصية والعلاجية من جامعة كنتربيري – نيوزلندا في الفترة ما بين 2002 – 2005م، وأيضاً دبلوم عالي بتقنيات الأشعة التصويرية من جامعة أوساكا في اليابان (1999-2000م)، بالإضافة لماجستير الهندسة النووية في كلية الهندسة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة “1997- 1998م، والذي حصل عليه بعد شهادر بكالوريوس في علوم الأشعة من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود في الرياض 1987-1992م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *