التخطي إلى المحتوى
الإنذار المبكر يطلق صافرات الإنذار لجميع المقيمين والمواطنين في منطقة القصيم .. احذرروا الساعات القادمة من الغد

الخليج فايف..وجهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيراً إلى جميع السكان في منطقتي القصيم والدوامي من هبوب رياح نشطة وسحب رعدية.

حيث أوضح حساب النظام الآلي للإنذار المبكر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن منطقتي القصيم والدوادمي سوف تشهدان سحب رعدية يصاحبها نشاط للرياح السطحية ستحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية، مشيراً بإنها سوف تستمر حتى الساعة الواحدة من صباح غد الاثنين.

ويذكر أن أشار خبراء الأرصاد في توقعاتهم عن حالة الطقس بإنه ستشهد مدينة جدة حركة رياح جنوبية نشطة وغبار ابتداء من الثلاثاء القادم حتى يوم الخميس القادم الموافق 13 إبريل أثناء ساعات النهار، ومن المتوقع أن تتطور إلى درجة عاصفة رملية تنعدم في الرؤية الأفقية بصورة تامة على المنطقة.

ووفقاً لموقع طقس العرب المتخصص في الأرصاد الجوية فإنه يصاحب تلك الأحوال الجوية رياح نشطة السرعة قادمة من الجنوب الشرقي أثناء ساعات النهار تصل سرعة هباتها إلى 80كم/ساعة، وبالتالي يكون هناك إثارة للغبار واندفاعه بقوة في اتجاه مدينة جدة أثناء تلك الفترة.

وتابع خبراء الأرصاد بأن هذه الرياح النشطة والجافة تعمل بدور كبير على انخفاض مدى الرؤية الافقية إلى ألف متر وهذا يسبب ضرر كبير على مرضى الجهاز التنفسي وبالأخص على كبار وصغار السن، لذا يستوجب القيادة بحذر وبطء بجانب ترك مسافة أمان كافية بين المركبات أثناء فترة تأثير الأجواء المغبرة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *