المرور

المرور تخرج عن صمتها أخيراً… وتتحدث عن موعد السماح للنساء بقيادة السيارات

الخليج فايف.. نفى العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي لإدارة المرور العامة، ما نقلته وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص تحديد موعد السماح للمرأة بقيادة السيارة، وتحدثت هذه المعلومات بإن الإعلان سيكون في شهر شعبان المقبل.

وأكد الربيعان أنه لم يصدر من مدير الإدارة العامة للمرور أو من المتحدث الرسمي أي تصريحات بهذا الخصوص، مضيفاً أنه لم يتم شيء بهذا الموضوع، بحسب ما نقلت جريدة الرياض.

وفي حديث لجريدة الحياة وفي السياق نفسه، هوّن عضو في مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان من هذا الموضوع، موضحاً أنه مسألة اجتماعية وليست قانونية، ولا يحتاج لمناقشة تحت قبة الشورى، بحسب رأيه، مؤكداً أن الموافقة عليه تحتاج لقرار سيادي، في حين أن المجلس معني بتعديل القوانين والأنظمة فقط.

يذكر أن محمد المهنا المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى، نفى عبرسلسلة تغريدات نشرها في صفحة المجلس الرسمية على موقع تويتر بوقت سابق صحة إقرار المجلس لنظام يتيح للمرأة قيادة السيارة في السعودية.
وأشارة التغريدات إلى أن الشيخ عبدالله آل الشيخ رئيس المجلس لم يُدل بتصريحات لأية وسيلة إعلامية بهذا الخصوص، كما لم يصرح المتحدث باسم مجلس الشورى بذلك أيضاً، وشدد المهنا على عدم صدور أي قرار من المجلس بهذا الشأن.

الجدير ذكره أن ثلاث عضوات في مجلس الشورى تقدمن في شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2013 بتوصية بخصوص قيادة المرأة السيارة، ووضعن حينها ستة مسوغات، تشمل كافة المجالات، لتكون توصيتهن مستندة إلى حقائق علمية واجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *