ولي

عااجل وهااام.. ولي ولي العهد يعلن إطلاق مشروع ترفيهي هام واعداً بتوفير آلاف فرص العمل

الخليج فايف.. “ستكون الأولى من نوعها في مجال مدن الترفيه، لأنها ستمتد على مساحة 334 كيلو متراً مربعاً، وستشمل فعاليات ثقافية ورياضية بالإضافة لمنطقة سفاري كبرى”، هي المدينة التي أعلن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق مشروعها في منطقة (القِدِيّة) الواقعة جنوب غرب العاصمة الرياض، والتي ستشهد وضع حجر أساسها بداية عام 2018، أما افتتاح المرحلة الأولى منها فسيكون في العام 2022م.

ولي ولي العهد يتوقع أن تتحول المدينة لمعلم بارز في المملكة

وأوضح ولي ولي العهد بأن هذه المدينة ستصبح بعد الانتهاء منها معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً يلبي احتياجات أبناء جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في السعودية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وبيّن الأمير محمد بن سلمان أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطط الداعمة لـ (رؤية المملكة العربية السعودية 2030)، وأن الصندوق هو المستثمر الرئيسي لهذا المشروع، إضافة لنخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين، الأمر الذي سيدعم مكانة السعودية كمركز عالمي مهم في جذب الاستثمارات الخارجية.

وتوقع ولي ولي العهد أن يسهم المشروع الجديد في جذب الزائرين إلى الرياض باعتبار أنه سيكون عاصمة المغامرات المستقبلية، كما سيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة، وذلك بسبب تقديمه أنشطة عديدة نوعية تم اختيارها بعناية فائقة، كما تم تصميمها بأحدث المواصفات العالمية المتطورة كي تحقق حياة صحية وعامرة، وتضفي المزيد من الترفيه والبهجة والمرح، ومن المتوقع أيضاً أن يشمل المشروع مدينة ( Six Flags ) الترفيهية والتي ستكون أحد عناصر الجذب الرئيسية في المشروع.

الجدير ذكره أن مشروع (القِدِيّة) سيضم أربع مجموعات رئيسية، وهي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة ، حيث سيوفر المشروع بيئات تشمل مغامرات مائية ومغامرات بالهواء الطَّلق وتجربة برية، بالإضافة إلى رياضة السيارات من خلال إقامة فعاليات ممتعة للسيارات طيلة العام، وكذلك مسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي باستخدام تقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب كل ذلك سيكون هناك سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق ذات إطلالة ساحرة وتصميم أنيق توفر المزيد من الراحة والانسجام للزوار، فضلاً عن توفير أشهر المطاعم والماركات العالمية لكل من يرغب بقضاء وقت بالتسوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *