التخطي إلى المحتوى
بعد مواصلة وزارة العمل توطينها للمهن بداخل السعودية.. ما هو مصير الوافدين في المرحلة المقبلة

الخليج فايف..كشفت مصادر مطلعة بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتزم الشهر المقبل البدء في المرحلة الثالثة والأخيرة لبرنامج توطين وتأنيث محال المستلزمات النسائية وذلك بعد تأجيلها لسنوات.

ومن جانبه أوضح مدير عام برنامج التوطين الموجه في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور إبراهيم الشافي بأن السيدات أفضل من الرجال في دوران العمل والإنتاجية وعدم التسرب، وبالتالي هذا يجعل النتائج أكثر إيجابية نحو تنفيذ المرحلة الثالثة من تأنيث المستلزمات النسائية وتوطينها.

وأضاف الشافي بأن وزارة العمل تبحث مع شركائها من رجال الأعمال ماهية أفضل المجالات التي من الممكن توطينها لتقديم فرص عمل للمواطنين والمواطنات، مشيراً بأن من القطاعات التي سوف يتم توطينها أثناء الفترة المقبلة هي تأجير السيارات وعربات الطعام المتنقلة.

وأشار مدير عام برنامج التوطين الموجه في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن التوطين الموجه لا يكتفي بقرار التوطين فقط بل إنه يتم الاستعداد له من قبل عدد من الوزارات، وذلك لحماية السعوديين من المنافسة الغير عادلة والتفتيش المستمر بالإضافة إلى التنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من أجل تمويل جزء من الرواتب ودعم الاستقرار الوظيفي.

ومن الجدير بالذكر أن توطين قطاع الاتصالات هو أول القطاعات التي دخلت في إطار التوطين ، وهو  من ضمن المبادرات التي تم استهدافها من ضمن برنامج التحويل الوطني 2020، فقد صرحت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالمملكةالعربية السعودية، أنه بعد قرار توطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% ، بلغ عدد الشباب والشابات السعوديين الذين التحقوا في هذا المجال  ما يتجاوز ال 155 ألف شاب و شابة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *