مختصون عن ” الجرين كارد ” : المملكة تسعي للاستفادة من الكفاءات

مختصون يوضحون هدف المملكة من تطبيق الجرين كارد السعودي

الخليج فايف…. أثار خبر  تطبيق الجرين كارد السعودي، حالة من الجدل العارم في الشارع السعودي، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، واليوم خرج مختصون في الاقتصاد ليوضحون للشارع السعودي ما هي الفائدة من تطبيق نظام البطاقات الخضراء السعودية للمقيمين والمغتربين بالمملكة” جرين كارد السعودي”.

مختصون عن ” الجرين كارد ” : المملكة تسعي للاستفادة من الكفاءات

حيث أكد المختصون أن مشروع ” الجرين كارد السعودي ” المقترح،  سوف يتيح  الاستفادة من الكفاءات والخبرات العلمية والاقتصادية للمقيمين، مؤكدين أن  الجهات المختصة اقتربت بالفعل  من إعداد مسودة البرنامج لمنح عدة مزايا للمقيمين تتعلق بالإقامة والتملك والاستثمار مقابل رسم سنوي يبلغ 14200 ريال.

ومن جانبه صرح،جار الله الغامدي،  نائب رئيس لجنة الاتصالات الأسبق بغرفة الشرقية  بإن مشروع ”الجرين كارد السعودي ” يُدرس منذ وقت بعيد  من جانب الجهات المختصة  وذلك للخروج بمشروع مناسب لوجود تداخلات أمنية وسياسية واقتصادية متعددة.

كما أوضح  شنان الزهراني، نائب رئيس اللجنة التجارية بغرفة الشرقية إن المملكة – شأنها شأن الدول الكبرى- فهي تعمل على الاستفادة من الكفاءات العلمية والتقنية والاقتصادية للمقيمين بداخلها وأصحاب الأموال والمشاريع، حيث تملك بعض الدول –كأمريكا وبريطانيا وأستراليا وكندا- نظاماً مرناً للإقامة، كما تستقطب الكفاءات لتعطيهم الجنسية والميزات المختلفة لتستفيد منهم.

نظام البطاقات الخضراء السعودية “ الجرين كارد سعودي”

هذا وقد ظهرت فكرة الجرين كارد السعودي، بالتزامن مع خطة المملكة 2030، والتي أطلقها خادم الحرمين الشريفين ـــ الملك سلمان ـــ حفظه الله ، ويشرف عليها ولى ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما تم إعداد فريق كامل ليتولى دراسة  مزايا وعيوب الجرين كارد السعودي، وشروط الحصول على البطاقات الخضراء السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *