التخطي إلى المحتوى
مكالمة هاتفية عاجلة من  الملك سلمان إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قمم الرياض الثلاثة....تربك ملف الانتخابات الإيرانية وتضع الرئيس الجديد في ورطة

الخليج فايف... مكالمة هاتفية بين الملك سلمان و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،عبر اتصال هاتفي ، هنأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب على ما  أطلق عليه القرار الشجاع في العملية العسكرية التي قامت بها واشنطن في سوريا بقصفها أهداف محددة في الداخل السوري بقوله انه يصب في مصلحة العالم والمنطقة.

مكالمة هاتفية بين الملك سلمان و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 هذا وقد قام الرئيس الأمريكي بإطلاع الملك سلمان، على تفاصيل العملية في مطار الشعيرات، والذي تم استهدافه بحوالي 60 صاروخ توماهوك ردا على المجزرة في خان شيخون بإدلب

والجدير بالذكر أن  المملكة العربية السعودية، كانت قد أيدت العمليات العسكرية التي نفذتها البحرية الأمريكية ضد مطار الشعيرات والتي دمرت 20 طائرة حربية بداخله.

 

كما حظت العملية بتأييد دولي كبير ، بنما كان هناك موقف مختلف من جانب روسيا وإيران ، حيث  نددا كل منهما ر واعتباره بأنه عدوانا ضد دولة ذات سيادة، ,ومن جانبه دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند  لمواصلة الضربات الجوية الأمريكية ضمن التحالف الدولي،  وأعلنت واشنطن بأن لا مكان للأسد بعد التوصل إلى تسوية سياسية.

وقد تقدم عدد من  أعضاء الكونغرس بقرار يدعو لمحاسبةد باعتباره فاقدا للشرعية وتحميله كامل المسؤولية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والأسلحة الكيميائية ،  والذي ثبت  بالفعل أنه استخدمها انطلاقا من مطار الشعيرات الذي أقلعت منه الطائرات لتنفيذ هجوم خان شيخون في حمص والذي أدى لمقتل المئات من الرجال والنساء والأطفال

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *