التخطي إلى المحتوى
لجميع أصحاب المركبات تحذير هام… تجنبوا هذه الأخطاء لأن العواقب وخيمة

الخليج فايف.. “أربعة أخطاء طفيفة قد تحرمكم ودون انتباه منكم من خصومات تأمين المركبات ضد الغير، وذلك ضمن نظام أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) يربط خصومات أسعار التأمين بقاعدة مخصصة لتبادل المعلومات التأمينية المستحدثة”، وذلك بحسب ما حذر خبراء في قطاع التأمين تحدثوا لصحيفة المدينة.

وبيّن الخبراء أن هذه الأخطاء الطفيفة تتجسد في حالة الانحراف، وفي حالة عدم أخذ الحيطة والحذر، أيضاً عند عدم الانتباه، بالإضافة لارتكاب خطأ عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، ويضاف إلى ما سبق عدم وضع الإشارات التحذيرية خلف المركبة، وذلك في حال التعطل أثناء القيادة على الخطوط السريعة.

وذكر المتحدث الإعلامي باسم الإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، أن محقق الحادث يقرر نسبة الخطأ تتراوح ما بين 25 – 100 %، أما نسبة الـ 25% فتتقرر ببعض حالات الانحراف وعدم أخذ الحيطة والحذر، بالإضافة لحالة عدم الانتباه، أو عدم ترك مسافة كافية، وتابع بأن نسبة الـ50 % تتقرر أيضاً في حالات الانحراف أو تقاطع متساو، أو في حالة عدم الوضوح عند حال التحرك من موقع الحادث، وفي حالة اختلاف أقوال الطرفين.

الجدير ذكره، مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” حدَّدت مؤخراً أربع مميزات تشجيعية لتأمين مركبات الأفراد الإلزامي، على شكل خصومات تتراوح ما بين 10-30%، وحددت كلك خصم الولاء للتأمينين الإلزامي ضد الغير والشامل وهو بشكل اختياري معدله 10%، وفقاً لسجلات الحوادث في أثناء المرحلة الأولى التي سيتم تطبيقها، ما يجعل الخصومات 40% في المدى الأعلى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *