العاصمة

لولا مشيئة الله …. كارثة كادت تودي بحياة الكثيرين في العاصمة المقدسة

الخليج فايف.. تمكنت فرق الدفاع المدني في العاصمة المقدّسة، من إخماد حريق وقع مساء أمس الجمعة في مستشفى خاص بحي العزيزية.

وذكر الرائد نايف الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة، أنهم تلقوا في تمام الساعة الحادية عشرة و3 دقائق من مساء الأمس، بلاغ بوقوع حريق في أحد المستشفيات الخاصّة الموجودة بحي العزيزية، ويرجع سبب الحادث لاشتعال النار بمجموعة من الأنابيب البلاستيكية وهي أدوات صحية موجودة في داخل غرفة ضمن الدور الأول من بناء تابع ومجاور لبناء المستشفى المكوّن من ثلاثة أدوار.

وأضاف الشريف، أنه على الفور وللاحتراز تم إخلاء 22 مريض كانوا منوّمين في مبنى المستشفى لقسم الطوارئ في المستشفى؛ من بينهم هؤلاء المرضى طفل حديث الولادة تم نقله أيضاً لمستشفى الولادة والأطفال بواسطة وحدات الإنقاذ، كما تمّ إخماد الحريق والسيطرة عليه بجهود وحدات المكافحة دون وقوع أيّ إصابات في الأرواح.

وتابع المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة، أنه بعد الانتهاء من العملية، تم إعادة المنوّمين في المستشفى لغرف التنويم الخاصّة بهم والتي كانوا موجودين فيها بالأصل، كما تم إعادة الأوضاع إلى سابقها، وبالتوازي باشرت فرق التحقيق بالإدارة التعرُّف على أسباب الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي سياق متصل، تمكنت مديرية الدفاع المدني في منقطة حائل اليوم السبت، من إخماد حريق آخر وقع في مستشفى الملك خالد، وتم أيضاً إخلاء بعض الأقسام في المستشفى من دون تسجيل إصابات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *