التخطي إلى المحتوى
هاام.. اجراءات جديدة من الجوازات السعودية..انتبه قبل السفر… التفاصيل
الجوازات

الخليج فايف.. كشف مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بمديرية الجوازات العامة العقيد محمد بن عبد العزيز السعد، أن الإدارة منعت مؤخراً سفر الأشخاص المرفقين بجواز سفر واحد خارج المملكة إلا بحضور صاحب الجواز نفسه، كما منعت إضافة مرافقين على الجواز خلال اصداره أو تجديده.

وجاء هذا القرار الجديد بعد امتناع بعض الدول عن إصدار تأشيرات دخول للأشخاص في حال عدم إمتلاكهم لجواز سفر مستقل، وبالتالي لن يتمكن المرافقين من السفر إلى بعض الدول دون وجود جواز مستقل خاص بهم.

وأضاف السعد بأنه من الضروري اصدار جوازات سفر مستقلة لكافة أفراد الأسرة، تجنباً لتعطلهم عن السفر نتيجة لهذا الإجراء، مشدداً أن إدارة الجوازات نشرت حملات توعية تحث المواطنين المعتادين على السفر إصدار جوازات سفر مستقلة لكل فرد من أفراد الأسرة.

وفي السياق نفسه، تابع العقيد السعد موضحاً ضرورة توفر شرطان أساسيان قبل تجديد وإصدار جوازات السفر، الأول تسجيل الخصائص الحيوية مثل الهوية الوطنية والبصمة لكل شخص بلغ 15 عام فما فوق، والثانية أن البطاقة العائلية لا تتيح السفر لدول مجلس التعاون الخليجي، ما يستوجب على التابعين ممن هم دون الـ 15 سنة حمل جواز سفر أو هوية عند السفر إليها، مع التأكيد على ضرورة استبدال الهويات القديمة أو تلك مشوهة المعالم أخرى جديدة، مشجعاً في الوقت نفسه كل من يرغب بتجديد أو اصدار جواز سفر الاستفادة من برنامج “أبشر”، من خلال زيارة الموقع الرسمي للمديرية العامة للجوازات www.gdp.gov.sa .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *