الجمارك

خبر سار لكل المستثمرين… الجمارك تتجه لخفض تكاليف هذه الخدمة وتسهيل إجراءاتها

الخليج فايف.. بهدف رفع جاذبية الاستثمارات وتنمية الإيرادات غير النفطية، تعمل مصلحة الجمارك العامة علی خفض تكاليف خدمة الشحن والمناولة، بالإضافة لخدمات التخليص الجمركي وتسهيل إجراءات الواردات والصادرات، وكذلك تسريع إنجاز الأعمال وتسهيلها.

وأوضح عيسی العيسی المتحدث الرسمي باسم الجمارك، أن المصلحة تستفيد من التقنيات الحديثة في تسهيل إجراءات الجمارك، منوهاً إلى أن خفض التكاليف وتسهيل إجراءات عمل المنافذ والتخلص من القيود، سيسهم في رفع التبادل التجاري ويحول المملكة لمركز لوجستي عالمي يتماشى مع الخطة الحكومية “رؤية المملكة 2030″، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

وتابع العيسى، بأن المصلحة تسعى للربط مع جميع الشركاء من الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو الدول الأخرى، بالإضافة لاستكمال كافة الإجراءات الجمركية الداخلية والمساندة والخدمات الموجهة للعملاء من القطاعات الحكومية والأفراد والشركات، بالإضافة للعمل على تطوير وتفعيل قنوات الاتصال معهم عبر منظومة إلكترونية متكاملة.

وتأتي هذه الجهود في الوقت الذي تكثف الدول اجتماعات مسؤولي الجمارك ، من أجل اعتماد اتفاقيات جديدة تساند التجارة التفضيلية بين الدول وتدعمها، من أجل إحلالها بديلاً جديداً للتكتلات الاقتصادية التي كانت إحدى سمات الأعوام الماضية قبيل الانغلاق الاقتصادي الدولي.

الجدير ذكره أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود رئيس المجلس الاقتصادي والتنمية، أعلن العام الفائت عن “رؤية 2030” وهي تشمل برامج اقتصادية واجتماعية بهدف تجهيز المملكة، لزيادة مداخيلها غير النفطية، وتقليص الاعتماد على تلك النفطية، من خلال أكبر هيكلة لصندوق الاستثمارات العامة، وتحويل أصول بقيمة 400 مليار دولار لنظام الخصخصة والتي ستشكل أكبر فرصة للقطاع الخاص، وخاصة الشركات المؤهلة للاستفادة منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *