المقيمين

نداء عااجل إلى جميع المقيمين بالمملكة..هذه الخدمة لن يصبح بإمكانكم القيام بها بعد الآن

الخليج فايف.. قام نظام أبشر للخدمات الإلكترونية بمنع المقيمين في المملكة العربية السعودية من الاستفادة بخدمة تفويض قيادة المركبة مستخدم مركبة، وبذلك لا يمكن للمقيم الذي يمتلك حساب في أبشر إضافة مستخدم للمركبة.

ويذكر أن صرحت الإدارة العامة للمرور بإنه سوف يتم تطبيق معيار التحقق الثنائي في حالة تأجير المركبات للأفراد ابتداء من يوم الأربعاء الماضي، مشيرة بإنه بناء على الخدمة الجديدة فسوف تتطلب خدمات التفويض رمزاً من أجل التحقق و يتم إرساله على جوال المستأجر المسجل في نظام أبشر.

 ويشار أن هذا الإجراء الجديد جاء لضمان صحة البيانات التي يقدمها المستأجرون بجانب الحد من محاولات انتحال الشخصيات عند استئجار المركبات.

كما منحت إدارة المرور العامة بالسعودية، تسجيل عدد لا نهائي من المركبات بالنسبة للمواطن، وتسجيل مركبتين فقط للمقيم، محددة بذلك عدد المركبات التي يحق امتلاكها وتسجيلها باسم المواطن أو المقيم.

وجاءت هذه المعلومات في الحساب الرسمي للمرور على موقع “تويتر”، على شكل رد رسمي بعد ارسال أحد المواطنين استسفاراً عن مدى أحقية قيام والده بتسجيل ملكية مركبة جديدة، وهو يملك أصلاً 5 مركبات مسجلة باسمه، فردت المرور بإمكانية قيامه بذلك مؤكدة أنه يحق للمقيم امتلاك مركبتين فقط أما المواطن فيحق له تسجيل عدد غير محدد.

وتجدر الإشارة  بأن نظام أبشر  يتيح للأفراد التواصل وإتمام خدماتهم على مدار اليوم وبدون أي تكلفة أو رسوم إضافية وبذلك تفادى الإزدحام الشديد الذي يواجه المواطنين والمقيمين أمام الجهات الحكومية فلا داعي للانتظار بعد الآن ، فنظام أبشر استطاع أن يقدم جميع الخدمات عبر البوابة الإلكترونية  أبشر .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *