التخطي إلى المحتوى
هل تخيلتم شكل مدينة جدة من الفضاء الخارجي؟… شاهدوا صورة التقطها رائد فرنسي
الفضاء

الخليج فايف.. على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، نشر رائد الفضاء الفرنسي الجنسية صوراً لمدينة جدة التقطها خلال مروره فوق أاضي المملكة العربية السعودية أول من أمس الأربعاء.

وكشفت صور رائد الفضاء توماس بيسكي، عدة معالم بارزة في مدينة جدة، كما أشار هو أيضاً إلى ذلك في تغريداته منوهاً لظهور إلى بعض مراكز التسوق فيالمدينة ومحطة تحلية المياه، بالإضافة لمطار الملك عبد العزيز الدولي.

01ce0b005d4345e48d5b9b9fc3aec49d
الجدير ذكره أن بيسكي هو طيار تابع لشركة “آر فرانس”، فضلاً عن كونه رائد فضاء، وقد انطلق بمركبة تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية ضمن رحلة تجريبية في تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت، ومن المتوقع أن تنتهي حلته وتحط مركبته في أيار (مايو) المقبل، ويشتهر رائد الفضاء بيسكي بحسب ما نقل موقع العربية.نت بحبه لالتقاط صور حول أبرز مدن وعواصم العالم، ونشرها عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، بشكلٍ دائم.

وفي عام 2015، وتحديداً يوم الأحد الثالث عشر مِن ديسمبر، التقط رائد فضاء آخر وهو الأمريكي Scott Kelly صورة لمدينة جدة من الفضاء، ونشرها على حسابه الخاص بموقع “تويتر”، وارفق قام الصور يومها بكلماتٍ موجهة لأهل هذه المدينة حيث حياهم قائلاً: ” صباح الخير، تحية لجدة البوابة الأولى لمكة المكرمة ولشعبها الرائع مِن محطة الفضاء الدولية”.

يذكر أن  Scott Kelly هو قائد البعثة الفضائية ذات الرقم 45، وهو مِن مواليد 21 فبراير مِن عام 1964م، وتمكن مِن قضاء أطول فترة في الفضاء الخارجي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *